الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

الكلباني يسرد قصص حول الغش التجاري.. ويتساءل: هل تعرفون وكالة لا تغش؟

منذ 9 سنة
13
11734
الكلباني يسرد قصص حول الغش التجاري.. ويتساءل: هل تعرفون وكالة لا تغش؟
الرياض

نشر الشيخ عادل الكلباني على حسابه في “تويتر” عدة تغريدات حول الغش التجاري، سارداً بعض القصص التي حدثت له ولمعارفه، ومتسائلا: “هل تعرفون محلا، وكالة، متجراً… لا يغش؟” ومضيفا: “المشكلة كلهم يعرفون الحديث: من غشنا فليس منا” .

وذكر الشيخ قصة حدثت له مع أحد وكلاء السيارات الأمريكية، قائلا: “قبل سنوات ذهبت لأشتري جمس من إحدى الوكالات، فلما دخلت الحوش اخترت واحدة، فأشار إلي البائع بغيرها ولم أر فرقا بينهما، فلما سألته عن الفرق قال إن التي اخترتها كندية، والتي أشار بها علي أمريكية وهو يعرف ذلك من رقم الهيكل”، مستنكراً عدم وجود فرق بينهما لدى الوكالة.

وذكر الشيخ قصة حدثت له مع أحد وكلاء السيارات الأمريكية، قائلا: “قبل سنوات ذهبت لأشتري جمس من إحدى الوكالات، فلما دخلت الحوش اخترت واحدة، فأشار إلي البائع بغيرها ولم أر فرقا بينهما، فلما سألته عن الفرق قال إن التي اخترتها كندية، والتي أشار بها علي أمريكية وهو يعرف ذلك من رقم الهيكل”، مستنكراً عدم وجود فرق بينهما لدى الوكالة.

وسرد الكلباني قصة أخرى حدثت له مع أحد وكلاء السيارات اليابانية، يقول: “اشتريت هايلوكس قبل سنوات، ثم لاحظت أن عزمه ليس كالقديم، واكتشفت أنه مصنع في أندونيسيا، طبعا يباع على أنه ياباني بسعر الياباني”. كما حكى قصة أخرى حدثت لأحد زملائه “في بلاد الكفر” حسب تعبيره، حيث اشترى زميله حذاءً من أحد محلات الماركات العالمية بسعر زهيد، فاستغرب زميله، فأفادوه بأن هنالك فرقاً في اللون بين زوجي الحذاء، يضيف الكلباني: صاحبي لم يستطع ملاحظة الفرق حتى الآن.

التعليقات

م
مسافات عدد التعليقات : 832 منذ 9 سنة

اعجبني استشهادك ياكلباني بحديث ( من غشنا فليس منا ) فما رايك فيمن غش امة الاسلام كلها حين جعلت الغناء مباحا !! وهبني سايرتك في بحثك حول هذا الموضوع وما وصلت اليه .. لكن الا تعلم بقاعدة ( حماية جناب الدين )حين فتحت الباب على مصراعيه في هذا الأمر وهنا فقد سننت سنة عليك اثمها الى يوم الدين !! لأنك حين فصلّت في فتواك هذه فربما اخذ البعض بها وفق ضوابطها وفي زمننا الحالي فقط .. وجهلك جعلك تتورط بها فتعاقب الاجيال سيجعلها حلالا بكل مافيها حتى وان اشتملت العري والمجون والاختلاط !! ارايت انك اكبر من كل الغش والغشاشين على امتداد تاريخ الاسلام !! تعلم وتثبت لأنك وفي معظم تغريداتك تطرق مواضيع لست مؤهلا لها وهذا كله محسوب على ادبيات الاسلام انت واشباهك ممن يركضون وراء الإثارة حتى وان كانت على اعتاب جهنم !!!!!

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك ربي وأتوب إليك

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

والله ياشيخنا الجليل مافيه وكاله ماهي غشاشه …..

.. نتمنى من وزارة التجاره الإلتفات لهم زمناصرة المتضررين ..

ج
جارالله النعاشي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الله وكيلك
اكير شركه تنهب المواطن هي تويوتا
وكل المدراء اجانب
وماهمهم المواطن السعودي
أين وزاره العمل
أين وزاره التجاره

م
مسافات عدد التعليقات : 832 منذ 9 سنة

ياكلباني ان كنت تريد الاساءة الى وزير التجارة على غرار تغريداتك فانت الخاسر وكونك تذكر ماحدث لك قبل سنوات فلماذا سكت الى الان .. انت وامثالك من اهل الفتن ان لم تجدوا ماتغردوا به ولااظنك انت تجيد التغريد بل ( …… ) فتبحثون عن الاثارة حتى لوكانت تافهة بقدر تفاهتكم .. وان كنت ترى عليك واجبا فابحث عن ماينفع الناس بعيدا عن اثارة الضغائن والاحقاد كما هو نهجكم الذي لم يجلب للامة غير الرجعية والهمجية .. واذكرك بعقدة استبعادك من امامة المسلمين في اطهر بقاع الأرض .. وهذا مايجعلك تحارب حتى الناجحين مثل الوزير الربيعة ..

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

لاجديد ياشيخنا الكريم ولافي حد سلم من الغش فهو موجود من يووم خلقت الارض وفي زماننا رسولنا الكريم عليه افضل الصلاه والتسليم ,,,والتجااره امكن لها سلبيات قليله ولاكن مااهم بمقصررين انشاء الله فنجد في الاخباار كل يوم مؤسسه او مطعم وغيرها وغيرها كشفو امررهم …..وعسى الله يسلمنا الغش اينما كنا ونكوون..

ا
ابوفهد عدد التعليقات : 3 منذ 9 سنة

الشيخ الكلباني انت تكلمت عن الغش في سيارات عبدالطيف الجميل منه يحاسبه لي سنه ماستلمت تعويض السياره ر علي حادث مروري لي سنه انا اطلبهم قدمت شكاوي ماحد افادني اذا فاتح الموضوع الغش السيارات اذا عندك حل ولا بس حكي نبي تعويضنا

ا
ارطبون عدد التعليقات : 356 منذ 9 سنة

لااله الا الله كل من لايعجبه الموضوع ويكون الكاتب من اهل الخير والصلاح نحسبه قال اهل الدين ولولا اهل الدين لتراقص الناس فى الشوارع فتق الله ولا تلمز اهل الفضل والاصلاح فى المجتمع وكلا فى مجاله/ت2/

0
0000 عدد التعليقات : 356 منذ 9 سنة

الله سبحانه وتعالى يفضح المنافقون والذين فى قلوبهم مرض على ايدى المطاوعه وهم لايشعرون

ش
شعبوط عدد التعليقات : 343 منذ 9 سنة

المفروض ياشيخ تقول اسم الشركة الي غشتك عشان الناس تأخذ الحذر

i
iyyo عدد التعليقات : 197 منذ 9 سنة

تاج راسك المطاوعه

ا
الساحر عدد التعليقات : 2084 منذ 9 سنة

مو وقتك يالكلباني ..
تراك تثير مواضيع
مووقتها ..
وينك ماتغرد على الحوثيبن ..
والامايخصك امر الخطر على وطنك ..
تراكم زودتوها يامطاوعة 2015

ص
ص ص ص عدد التعليقات : 2122 منذ 9 سنة

يا شيخنا. الفاضل. الغش انتشر بالارض بكل مكان. حتى الخضروات والماء. وكل شيء. الجميح. باعني سياره ٢٠١٤ جديده. واكتشفت ان إطاراتها معطوبة و تاريخ الاطارات ٢٠١٢. ومدير الصيانه اجنبي ينفخ. وبالشكاوي. ومخاطبة التجاره غيروها. ويسرقون الاكسسوارات. ويلعبون على الناس بقطع الغيار. تجاري. والله المستعان. لا حسيب ولا رقيب. ؟؟؟ وشكرا من الأعماق لوزارة التجاره. ووزيرها الهمام. ما قصروا لكن اليد الواحده لا تصفق.

اترك تعليقاً