الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

البراك: نسعى لتخفيض وزن حقيبة الطالب حفاظا على صحته

منذ 9 سنة
5
2582
البراك: نسعى لتخفيض وزن حقيبة الطالب حفاظا على صحته
خالد محمد

كشف وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك، أن الوزارة تعمل على ألا يزيد وزن حقيبة الطالب على 10% من وزنه للمحافظة على سلامته ومعالجة كل ما قد يعرض سلامته للخطر.

وبين أن دراسة للوزارة أظهرت أن 43.7% من طلاب المرحلة الابتدائية يحملون حقائب أثقل من 10% من أوزانهم، مشيرا إلى أن التجربة العملية التي أطلقتها الوزارة أمس تحت شعار (نحو حقيبة مدرسية صحية للطالب) في مجموعة من المدارس الابتدائية بجدة، تأتي ضمن اهتمام الوزارة ببناء شخصية الطالب بصورة متكاملة، والاهتمام بجميع جوانبها العلمية والتربوية والاجتماعية والصحية، وعلاج كل ما قد يؤثر على النمو السليم لأبنائنا الطلاب، لافتا إلى أن هذه التجربة نفذت في 11 مدرسة ابتدائية في جدة، وحدد لها هدفان، هما المحافظة على سلامة الطالب، والوصول إلى المعدل الموصى به عالميا لوزن الحقيبة المدرسية «ألا يزيد عن 10% من وزن الطالب».

وأوضح أنه يتم العمل على تخفيف وزن الحقيبة المدرسية للطالب في المرحلة الابتدائية من خلال تخفيف محتوياتها، وذلك بترك الكتب التي لا يحتاج إليها في أثناء اليوم الدراسي في المنزل، وممارسة الطالب للنشاطات التعليمية الصفية في كتاب النشاط وأوراق العمل وإعداد ملف إنجاز لكل طالب يحتوي ما نفذه الطالب، بحيث يحوي هذا الملف جميع النشاطات التعليمية التي يمارسها الطالب.

وأكد أنه تمت توعية أولياء أمور الطلاب بضرورة اختيار الحقيبة المدرسية ذات المواصفات الجيدة وإشعارهم بتطبيق التجربة. وتعمل الوزارة على تقويم التجربة في نهاية العام الدراسي الحالي لتطوير تطبيقها وتلافي بعض الصعوبات التي اعترضت بعض المدارس المطبقة، وسيتم توسيع التطبيق تدريجيا والاستفادة من المدارس المطبقة في بداية التجربة كنماذج حاضنة للتجربة تفيد المدارس الأخرى عند توسيع عملية التطبيق.

التعليقات

و
وداد عدد التعليقات : 134 منذ 9 سنة

الا من ورا تطويرهم جانا البلا الكتاب زمان واحد هالحين ٢اساسي ياعني كل ماده لها ٢اساسي بلاضافة للدفاتر والكراسات والملفاااااات حسبي الله عليكم كل ماده لازم يصير لها ملف ماصار ذا طالب اول ابتدائي صار وزير ههه

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

صح يابنت الاجوواد بس جيل اليومين ذي مختلف بكثير الحين كلما انضرب طالب صوروا وجاء العقاب للمعاقب وحنا ياضرب كان يلحقنا ولاقلنا شي تغيرت الظروف بتغير الزمان …لاكن نسال الله التوفيق لنا ولكم ولجميع طلابنا وشكراء ومسامحتن لك مدرس علمنا حرفًا قبل كلمه…..

م
مواطن عدد التعليقات : 6 منذ 9 سنة

ما جاء الوقت الذي يجعلك تستريح وتريح
تم تغيير الوزارة باقي الدور عليك

ر
ريم عدد التعليقات : 3 منذ 9 سنة

والله الشنطه الثقيله هي اللي علمتنا وربتنا ، من يوم ماغيروا المناهج ودمجوها اتغيرالجيل واتخلف

م
ملوخيهه عدد التعليقات : 834 منذ 9 سنة

كان من زمااان………

اترك تعليقاً