الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

الشورى يدرس خفض ساعات دوام القطاع الخاص

منذ 9 سنة
4
3625
الشورى يدرس خفض ساعات دوام القطاع الخاص
الرياض

أوضح رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية محمد بن حامد النقادي، أنه أحيل للمجلس من جهات عليا إعادة دراسة ساعات العمل في القطاع الخاص لخفضها، مشيرا إلى أن اللجنة تدرس حاليا المقترح المقدم لها من خلال لقاء المعنيين بالأمر وستوصي بنتائج الدراسة في جلسات مقبلة للمجلس.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة العمل أن المقترح الذي رفع للجهات العليا به دراسة تخفيض ساعات العمل في القطاع الخاص من 48 ساعة في الأسبوع إلى 40 ساعة، أي 8 ساعات في اليوم، سعيا لتضييق الفجوة بين عدد ساعات العمل في القطاع الخاص عن نظيرتها في القطاع الحكومي، لتحقيق سياسة السعودة في القطاع الخاص وتقليل الاعتماد على القوى العاملة غير السعودية في هذا القطاع.

يذكر أن مجلس الشورى رفض مقترحا قبل 30 يوما بدراسة زيادة ساعات الدوام الرسمي للأجهزة الحكومية لتحقيق المساواة بين القطاعين الخاص والحكومي، الذي لقي تفاعلا كبيرا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وكان سبب الرفض بأن الزيادة يفترض أن تتبعها زيادة رواتب.

التعليقات

ا
الحربي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

القطاع الخاص هذا يلعب فالموضفين علی كيفه انا في شركه ومجبريننا نداوم 12 ساعه يومياااا لكن مااقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

اتمنى ذالك…. حنا نسمع كثيررررر بس الافعال قليييييل

ج
جحفل مبيد الصراصير عدد التعليقات : 233 منذ 9 سنة

انا اداوم ثمان ساعات يوميا لاكن الشركه الوصخه وش سوت خلت الدوام سته ايام ويومين اجازه

S
Slemsalm عدد التعليقات : 1413 منذ 9 سنة

موظفي سابك إصبح بينهم وبين عوائلهم فجوة نعمل من السابعة والنصف حتى الرابعة عصرا يعني ماندخل البيت الا حوالي الخامسة ما نعرف عيالنا

اترك تعليقاً