الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

صحة المدينة تنعى الحاجة المصرية المتوفاة في مطار المدينة‎

منذ 9 سنة
10
3925
صحة المدينة تنعى الحاجة المصرية المتوفاة في مطار المدينة‎
فايز الميلبي

أصدرت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بياناً صحفياً عاجلاً تنعى فيه الحاجة المصرية التي انتقلت إلى رحمة الله مساء اليوم فور وصولها لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة .

وأشار البيان الذي أصدرته صحة المدينة مساء اليوم الأربعاء الموافق ٣ رجب ١٤٣٦هـ إلى تشكيل لجنة موسعة للتحقيق و التأكد من تفاصيل الحادثة التي تمثلت في وصول معتمرة مصرية كانت تعاني من اعياء شديد إلى صالة الوصول بالمطار الجديد مما استدعى توجه الفريق الصحي بالإسعافات الأولية لموقع الحاجة أمام إحدى كونترات الخدمة في صالات الوصول الإ ان تلك العملية استغرقت ١٠ دقائق ( المدة الزمنية بين وصول الفريق و تلقى البلاغ ) بسبب إغلاق البوابات الواقعة بين مركز المراقبة الصحية و موقع المريضة .

و لفت البيان إلى الاسباب التي دعت إلى استغراق المدة الزمنية في تمكين موظفي الصحة من عبور البوابات الأمنية و التي طالبت إدارة الشؤون الصحية بالمنطقة سابقاً من إدارة الشركة المشغلة و مسؤولي المطار بضرورة تمكين الفرق الاسعافية من التنقل بين الحواجز و الصالات بمرونة عالية للتدخل في الحالات الطارئة العاجلة و تقديم الخدمات الصحية بصورة عاجلة للمرضى .

و أكد البيان أن التحقيقات الأولية أثبتت انتقال الفريق الصحي إلى موقع المُعتمرة بحقيبة الاسعافات الأولية خلال 10 دقائق من تلقى البلاغ لمحاولة إنقاذها من الأعياء الشديد ولكن شاءت إرادة المولى عزوجل أن تلفظ المتوفاة أنفاسها الأخيرة فور وصولها إلى المدينة المنورة .

و بينت صحة المدينة أن اللجنة المشكلة للتحقيق لا تزال تحقق في تفاصيل الحادثة و تقوم بواجباتها و مراجعة كافة المحاضر للجهات المختصة .

و اختتم البيان بأن موقع مركز المراقبة الصحية بالمطار هو ما جرى تسليمه لصحة المدينة المنورة من قبل الشركة المشغلة وعمدت على الفور وزارة الصحة بتشغيل موقعها لتقديم خدماتها للسادة المسافرين و القادمين عبر المنفذ الجوي الجديد للمدينة المنورة .

التعليقات

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

استغفر الله العظيم

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

سبحان الله وبحمده

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

هجرتها الي ما هاجرت اليه

A
Alwaleef عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

انا الله وانا اليه راجعون

A
Alwaleef عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

الله يرحمها ويرحم جميع اموات المسلمين

f
fwa عدد التعليقات : 151 منذ 9 سنة

الله يرحمها وهذه ساعتها المكتوبة لها تقبض فيها روحها وجعل التأخيرسبب
لامانع من تسهيل الامور رحمها الله رحمة واسعة

ص
صقر مهاجر عدد التعليقات : 567 منذ 9 سنة

الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

الله يرحمها

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

سبحان الله .. هذا وقتها ومكان قيض روحها …. لا اله الا الله ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله يرحمها ويسكنها الجنه .. آمين .

اترك تعليقاً