الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

هيئة الأمر بالمعروف: تسرب بعض موظفينا خسارة لنا

منذ 9 سنة
12
4565
هيئة الأمر بالمعروف: تسرب بعض موظفينا خسارة لنا
الرياض

كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن إحصاءات حديثة تبيّن تسرب بعض الموظفين الإشرافيين للعمل خارج الرئاسة، مشيرة إلى أن هذا يعد خسارة لها بعد قيامها بتدريبهم وتأهيلهم، ونجاحهم في بناء علاقات جيدة على مستوى محيط العمل.

وأوضح التقرير أن الصعوبات الراهنة للهيئة تكمن في نقص التشكيل الوظيفي الميداني فالعدد الإجمالي للوظائف 5705 وظيفة بزيادة عن العام الماضي 22 وظيفة، إلا أن الحاجة لا تزال ملحة لإحداث المزيد من الوظائف الميدانية لا سيما أن العمل الميداني يعتمد على نظام الورديات، وتعاني الرئاسة من نقص واضح في بعض الوظائف المساندة مثل وظائف الأمن والسلامة وعددها 155 وظيفة، وهذا العدد غير كاف، ولا يغطي احتياج معظم الهيئات والمراكز.

وأوضح التقرير أن وظائف السائقين 128 وظيفة فقط، بينما المراكز والهيئات 530 هيئة ومركزًا، والهيئات والمراكز تحتاج إلى عدد من السائقين لكل فترة، وهذا النقص يضطر معه بعض الأعضاء العاملين في الميدان إلى قيادة السيارات بأنفسهم.

وذكر التقرير أن عدم الاستقرار العائلي والعملي لموظفي الهيئة، وتحمله الكثير من الضغوط المادية والاجتماعية، وصعوبة إجراء تدوير الوظائف وقلة عدد الوظائف المسموح بنقلها أو تدويرها، وبقاء الوظائف شاغرة لفترة طويلة، وصعوبة إشغالها لا سيما في المراكز الإدارية تعتبر من مشكلات التدرج الوظيفي والتسرب للموظفين.

وأكدت الهيئة أن هناك حلولًا مقترحة لتحسين سير العمل، واستمرارها في أداء الرسالة المناط بها على الوجه المطلوب، ومنها إحداث المزيد من الوظائف الميدانية، والوظائف المساعدة لتغطية احتياجات الرئاسة وفروعها وهيئاتها ومراكزها للمحافظ على الموظفين وعدم تسربهم، وتوفير المبالغ التي تصرف على بدل الترحيل والانتداب.

التعليقات

ص
صريح #2 عدد التعليقات : 13 منذ 9 سنة

واذا قاد عضو الهيئه السياره بنفسه وش يصير!!!!!!!!!!! أول مره أعرف أن الأرهابيين مدللين. عموما مثل ما قال الأخ الكريم داعش يشتكون من كثرتهم تسلفو منهم رجال يحمون حريمكم.

م
ما وراء الخبر عدد التعليقات : 16 منذ 9 سنة

هم الخسرانين.

س
سعيد بن جماهر عدد التعليقات : 138 منذ 9 سنة

التسرب الوظيفي من الهيئة معروفة أسبابه ، عالجوا هذه الأسباب وستجدون من يبقى ويبدع في أداء عمله ، وللعلم جميع الدوائر التي انتقل إليها أشخاص من جهاز الهيئة يثنون ثناء عظيم عليهم خصوصاً أنهم لا يلتفتون لأوقات الدوام ويستمرون في العمل من بداية الدوام لما بعد صلاة العصر ، ويبادرون في كل الميادين للعمل ولو بدون مقابل لأنهم تدربوا في الهيئة على مبدأ إحتساب الأجر من الله تعالى ، وليسوا كغيرهم من الموظفين ….

ع
عاطل وشكرا ياوطن عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

معي شهادة جامعية تخصصي حاسب الالي اذا عندكم وظائيفه لا تحرموني منها محتاج وظيفه

ا
الشيخ وضاح عدد التعليقات : 1263 منذ 9 سنة

الفتيات مسؤولية اولياء امرهن ليس الهيئه يامدندن دندن

ز
زائر عدد التعليقات : 98 منذ 9 سنة

والله انك عار على هذه الامه امة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والهيئه باقيه مادام الاسلام باقي واترك عنك بنو لبرال دعاة الفتنه والضلال واذا مو عاجبك دور لك بلد ثاني تسرح فيه على كيفك

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

يقول الامير نايف بن عبد العزيز رحمه الله بالحرف الواحد عندما تكبرون ويخرج من اصلابكم فتيات حينها ستعرفون قيمه هيئه الامر بالمعروف والنهى عن المنكر

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

ماتستاهل الا التراب في وجهك لو عندك عار كان عرفت معنا الهيئه بعد الله

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

هذا مايريده اللبيراليين والعلمانييين .لكن واصلوا عملكم والله يثبتكم

ص
صريح عدد التعليقات : 920 منذ 9 سنة

استقدموا ،،،من داعش فهم عندهم خبرات طيبة

ن
نقطه عدد التعليقات : 308 منذ 9 سنة

5000 كلهم يشتغلون في الرياض
و 705 في انحاء المملكه
بصراحه انا ماشوف هيئه الا بس في الرياض وباقي المدن
بس اسمع عنها والا اشوفها

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله …

اترك تعليقاً