الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

تقنية جدة تشارك في معرض رواد الاعمال السابع بجدة

منذ 9 سنة
0
2208
تقنية جدة تشارك في معرض رواد الاعمال السابع بجدة
عبدالرحمن الجبيري

تشارك الكلية التقنية بمحافظة جدة اليوم الثلاثاء الى الخميس ٢-٤ رجب في معرض رواد الاعمال السابع والذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وتنظمه لجنة شباب أعمال جدة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة تحت شعار “شبابنا.. والنعم” بمركز جدة للمنتديات والفعاليات على مدى 4 أيام.

وأكد المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي عميد الكلية التقنية بجدة بأن مشاركة الكلية ممثلة في المركز التقني للموهبة والابداع يأتي لدعم وتشجيع المبتكرين وكذلك لعرض أبرز الابتكارات والمشاريع الخاصة بالمتدربين في المجال التقني مشيرا الى ان الكلية تسير قُدما نحو تطوير دورها في خلق بيئة إبداعية للمتدربين ، و تعمل من خلال المركز الذي أنشأته لرعاية الموهوبين التقنين على اكتشاف ورعاية المتدربين الموهوبين وتنفيذ البرامج الإثرائية التي من شأنها تطوير المواهب كما يدعم المشاريع الابتكارية و إقامة المسابقات و الدورات التطويرية في مجال الموهبة والابداع والقيام بالزيارات البحثية للمصانع وكذلك مد جسور التعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف بأن الابتكارات التي ستشارك بها الكلية في هذا المعرض هي من أفكار ومشاريع المتدربين ومنها : اداة تحديد نقطة المركز وهي اداة تتكون من مجموعة تروس ولقم للتثبيت تستخدم كدليل لأداة التثقيب ، تثبت علي اعلي الاسطوانة لتحديد مركزها بكل بدقة وسهولة. وهي تستهدف ورش التصنيع والصيانة ومن مزايـــا هذا الابتكار الدقة واختصار في عمليات التصنيع واداة السقالة رافعة مقصية ترتفع الي مسافة ثلاث أدوار مزودة بمسطبة لكل دور يمكن تطبيقها وفتحها والتنقل بها بكل سهوله وتستهدف ورش الصيانة شركات البناء والمقاولات ومن مزايـــا الابتكار الامن والسلامة واختصار الوقت كما ان هناك ابتكار طارد الرائش وهو مجموعة من الريش بزوايا معينة مثبتة علي محور المثقاب يتولد عند دورانها تيار من الهواء يساعد علي ابعاد الرائش من منطقة العمل ورش التصنيع والصيانة وابتكار راية التوحيد خفاقة وهي مجموعة من الغازات المختلفة يتم التحكم في حجمها داخل انابيب خاصة تثبت علي نسيج خاص, فنتحصل علي نسبة تثبيت ومقاومة للنسيج فى الهواء . (بنسبة 30-40% من وزن النسيج ) وتستهدف شركات تنظيم المهرجانات العامة والخاصة والدعاية والإعلان ويمكن هذا الابتكار من التغلب علي نسبة من الجاذبية الارضية وكذلك علي قوة واتجاه الرياح .

واختتم السريعي قوله بأهمية جذب وتشجيع المبتكرين التقنيين من المتدربين وصقل مهاراتهم ومشاركاتهم الداخلية والخارجية والذي سيسهم في تأسيس قاعدة خصبة للمبدعين خاصة وانه يوجد بالكلية الكفاءات البشرية الداعمة للموهوبين وكذلك توفر كافة الإمكانات والتجهيزات الفنية والتقنية بالكلية .

التعليقات

اترك تعليقاً