الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الدخيل: كوادر ميدانية تصحح أخطاء المناهج

منذ 9 سنة
4
3163
الدخيل: كوادر ميدانية تصحح أخطاء المناهج
الرياض

طرحت وزارة التعليم مبادرة تستهدف العاملين في الميدان التربوي من خلال برنامج “فذ” لاستقطاب الكوادر المميزة من الميدان للعمل في تصميم المناهج.

وتأتي هذه الخطوة الحديثة لوزارة التعليم بعد أن رصد الميدان الأخطاء المتوالية في تصميم المناهج والآلية القديمة التي كانت تعمل بها الوزارة سابقا في تأليف المناهج وتطويرها، إضافة إلى عدم مواكبة المناهج للتطوير الحديث.

وأوضح وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل على صفحته بـ “تويتر” أن الوزارة تسعى لاستقطاب الكفاءات التعليمية المتميزة في الميدان التربوي وكذلك تطويرها من خلال ترشيح من يرى في نفسه القدرة على تصميم المناهج والبرامج المتنوعة.

وأعلنت الوزارة عن ٢٨ مهمة وظيفية قيادية في المشروع، بعد أن تم توصيف مهامها لكي يتم استقطاب الكوادر المميزة للعمل فيها بآلية جديدة.
ويعد برنامج “فذ” من المبادرات النوعية التي تهدف إلى استقطاب الكفاءات المتخصصة في الميدان، وإخضاعها لعملية تطوير مستمرة وتدريب نوعي في بناء وتصميم المناهج والبرامج وقيادتها بإدارة حديثة تكفل العمل ضمن فريق مميز.

التعليقات

إ
إعلامية تربوية عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

ما آلية الدخول على البرنامج ؟
وهل الأفضلية تكون لمن سبق لهم العمل في تطوير المناهج ؟
وهل العمل سيكون في المناطق ؟ أم سيتمركز في الوزارة بأعضاء من مختلف مناطق المملكة ؟
لابد أن يكون اختيار الكوادر المتميزة بعيدا عن الشخصنة ، ومن الإنصاف أن يخضع المرشح أو المرشحة لاختبار في مادة التخصص ، ولا بد من إجراء مقابلات شخصية منصفة .
وفق الله القائمين على مناهجنا ، ونفع بها أبناء الوطن وبناته من يعول عليهم في مسيرة البناء والتنمية .

ف
فلاح عدد التعليقات : 642 منذ 9 سنة

وفي الطريق عدلوا هذه الكتب التي في أقل من شهر من استعمالها تتمزق وهذا التعديل لن يكون إلا بتغيير المطابع المنفذة له

س
سعد عدد التعليقات : 67 منذ 9 سنة

الله يوفقكم
ونأمل أن نرى نتائج نراها لا تصريحات وظهور إعلامي بدأنا نمله

م
منصور عدد التعليقات : 131 منذ 9 سنة

معالي الوزير حماه الدين والوطن منهم علي الحدود ومنهم من مرابط في وحده العسكريه و زوجاتهم المعلمات متغربات وأطفالهم مشتتين ليس لهم مكرمة من معاليكم بنقل زوجاتهم الي مقر عمل الزوج

اترك تعليقاً