الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

25 فرقة إطفاء تتمكن من إخماد حرائق بمستودعين ومصنع دهانات بالرياض

منذ 9 سنة
3
2068
25 فرقة إطفاء تتمكن من إخماد حرائق بمستودعين ومصنع دهانات بالرياض
الرياض

تمكنت ٢٥ فرقة إطفاء وأكثر من ٤٠ آلية إسناد وفرق إنقاذ وبمشاركة طيران الأمن والخدمات المساندة وبقيادة ٢٠ ضابطاً قيادياً في إدارة الحوادث من إخماد ٣ حرائق عصر اليوم بالرياض.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني النقيب محمد الحمادي أن الدفاع المدني تلقى عصر اليوم بلاغات متعددة عن وقوع حرائق في ثلاثة أماكن بجنوب وشرق الرياض مضيفا أن الحريق الأول اندلع في مستودع بشارع اسطنبول بحي السلي تجاوره ٦ مستودعات فتم إخماد الحريق واستطاعت الفرق منع امتداد النيران إلى المستودعات المجاورة ولم يسفر عن أي إصابات ولله الحمد.

وأشار الحمادي إلى حريق ثاني اندلع في مخرج ١٥ بحي النسيم في مستودع ومحل لبيع الخيام مساحته ١٠×20 متراً لم تنتج عنه إصابات ولله الحمد،

كما تمكنت الفرق من السيطرة على الحريق الثالث الذي شب في مصنع للبويات بالصناعية الثانية .وبين الحمادي أن سرعة الرياح ساهمت في شدة اشتعال النيران مما أدى لإصابة ٣ أشخاص بحروق أحدهما إصابته خطيرة فيما تعرض اثنان لإصابات متوسطة نقلوا على إثرها للمستشفيات .

وأكد الحمادي انه التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة أسباب الحرائق.

يذكر ان مدير الدفاع المدني بالرياض اللواء عابد مطر الصخيري والعميد فواز السبيعي مدير ادارة الدفاع المدني المكلف تواجدا في هذه المواقع كما شارك ٢٠ ضابط قيادي في عملية ادارة الحوادث والتي كانت جميعها بمتابعة مستمره منذ وقوعها الى ان تم اخمادها من قبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن بند بن عبدالعزيز ال سعود امير منطقة الرياض، ومعالي الفريق سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني.

التعليقات

م
م.محمدخالدالسعيد عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

الأرصادوحمأئةالبئةتوقعوا.تغيرات مناخيةخطيرةتشتاح كوكب الأرض
وتحدث كوارث مادروقسم التوعيةوالأرشادبالدفاع ألمدنى رغم
سرعةتجوب كادرالتعامل مع حدث الكوارث والحرائق الكادرالوحيدفى طوارئ الوطن الذى لايتعامل مع الحدث بستهتاروالمعكسات نأمل التحذيرات المكثفةخاصةعلى ضع محركات التبريد إتجاه شروق الشمس ونسأل الله السلامةللجميع

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله يستر بستره الضافي على المسلمين اجمعين .. آمين .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله يشفي المصابين والحمد لله على سلامة البقيه …

اترك تعليقاً