الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

منتدى الاستثمار والجودة في التعليم الأهلي والأجنبي بالمدينة المنورة يواصل جلساته

منذ 9 سنة
3
4414
منتدى الاستثمار والجودة في التعليم الأهلي والأجنبي بالمدينة المنورة يواصل جلساته
المدينه المنوره

انطلقت اليوم جلسات منتدى الاستثمار والجودة في التعليم الأهلي والأجنبي بعنوان ” نحو تعليم مميز ” الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ، وتستضيفه جامعة طيبة ويعقد خلال الفترة من 1-3 رجب 1436هـ.

وبدأت الجلسة الأولى بعرض تجربة الجودة في مؤسسات التعليم الأهلي وكانت تجربة ماليزيا نموذجًا من خلال مشاركة الدكتور رانجيت سينغ من ماليزيا ، تلاها مناقشة مفتوحة وورقة عمل بعنوان ” دعم الجودة في المنشآت التعليمية الأهلية “.

بعدها عقدت الجلسة الثانية برئاسة وكيل وزارة التعليم للبنين الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك ، وكانت عبارة عن حوار مفتوح للمشاركين مع نائب وزير التعليم لشؤون البنين معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

وخلال الفترة المسائية استؤنفت جلسات المنتدى في يومها الأول بالجلسة الثالثة التي تضمنت ورشة عمل لجامعة طيبة حول إدارة الاستثمار من التخطيط إلى التنفيذ للمدرب الدكتور بسام سمارة ،وورقة عمل عن الجودة في مؤسسات التعليم الأهلي والأجنبي (نموذج تطبيقي) للدكتور راجيت سينغ من ماليزيا ، ثم شارك الدكتور عبدالعزيز الحر من دولة قطر في ورقة عمل عن إدارة العمل المؤسسي ، وورقة عمل بعنوان تأهيل المدارس للاعتماد التربوي للدكتور رياض علي جوادي.

كما ستتواصل جلسات اليوم الثاني لمنتدى الاستثمار والجودة في التعليم الأهلي والأجنبي صباح يوم غد بجلسة يرأسها مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التعليم محمد العتيبي حول دعم الاستثمار في منطقة المدينة المنورة بمشاركة مدير إدارة الاستثمار بأمانة المدينة المنورة المهندس عايد البليهشي ومدير إدارة الجودة الشاملة بتعليم المدينة الدكتور محمد كامل داغستاني.

وتناقش الجلسة الثانية موضوع التخطيط للجودة في للمؤسسات التعليمية الأهلية بمشاركة الدكتور عبدالعزيز الحر من دولة قطر عن التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء للمؤسسات التعليمية والأهلية ، كما تقدم خلال الجلسة الثانية التي ترأسها عواطف مراد ورقة عمل عن جودة العمليات والمخرجات من خلال تجربة مدارس الظهران الأهلية ( أنموذجًا ) يليها مناقشة مفتوحة.

في حين يرأس الجلسة الثالثة للمنتدى في يومه الثاني مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية بمحافظة جدة أحمد الزهراني حول تحقيق الجودة في التعليم الأهلي والأجنبي بمشاركة صالح الشمراني من هيئة تقويم التعليم العام وموضوعها آليات تقويم المدارس الأهلية والأجنبية ، كما يشارك الدكتور ماركو المستشار الفنلندي بهيئة تقويم التعليم العام ، ويستعرض خلالها ورقة عمل عنوانها ” المعلم .. ودوره الفعال في تجويد العمل في المدارس”.

التعليقات

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

اجل التعليم الاجنبي المفروض ان لايعلم ولايدرس الا التعليم الوطني السعودي رضي من رضي وغضب من غضب هذه المدارس عبئ على اقتصاد البلد ومجرد خدمة للوافد وطول بقائه في الوطن نريد ان نرتاح في بلدنا دون مضايقة هؤلاء مثل باقي دول العالم الان نسبة الوافدين هي 65% من نسبة اهل المملكة

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

وفقكم الله وبارك جهودكم .. آمين .

اترك تعليقاً