الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

الهلال الأحمر بتبوك يحذر من التجمهر ويتلقى ١٣٧٧ بلاغاً

منذ 9 سنة
1
1672
الهلال الأحمر بتبوك يحذر من التجمهر ويتلقى ١٣٧٧ بلاغاً
محمود البلوي

تلقت غرفة عمليات الهلال الاحمر السعودي بمنطقة تبوك خلال الفتره من ٢٧/ ٥ وحتى ٢٧/ ٦ /١٤٣٦هـ ,١٣٧٧ بلاغاً تنوعت بين بلاغات عن اصابات وحالات مرضيه .

وكانت بلاغات الاصابات الناتجه عن حوادث مروريه ودهس وسقوط واسباب اخرى قد بلغت ٥٢٥ بلاغاً منها من اكتفى بالعلاج بالموقع دون النقل وحالات اخرى رفضت العلاج والنقل ومنها من نقل عن طريق جهات اخرى اما المنقول فقد كان ٣٤٦ مصاباً اختلفت درجة خطورتها بين الخطيره والمتوسطه والبسيطه الى مستشفيات المنطقه .

وكانت بلاغات الحالات المرضيه قد بلغت ٨٥٢ بلاغاً تنوعت بين مرضى عاديين وحالات اغماء وحالات لمرضى سكري وغيرها منها من اكتفى بالعلاج بالموقع دون النقل وحالات اخرى رفضت العلاج والنقل ومنها من نقل عن طريق جهات اخرى اما المنقول فقد كان ٤٩٨ مريضا لمستشفيات المنطقه .

وننوه بأن التجمهر حول الحوادث تصرف غير حضاري لانه يعيق عمل الفرق الاسعافيه وقد يمنع الجهات المشاركه بأي حدث من تأدية العمل كما هو مطلوب منهم ويعثر حركة سيارة الاسعاف اثناء النقل كما اننا نشيد بجهود ادارة مرور منطقة تبوك لتذليل صعوبات السير والحركه المروريه للفرق الاسعافيه اثناء التوجه للحالات الاسعافيه وفي المواقع ومنع التجمهر .

ونهيب بالاخوه المواطنين والمقيمين بالتعاون معهم واتباع ارشادات السلامه المروريه متمنياً السلامه للجميع صرح بذلك
خالد مرضي العنزي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة تبوك

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

الله يعين …

اترك تعليقاً