الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

وزارة الصحة تزود مستشفيات المناطق الجنوبية بأحدث التجهيزات والطواقم الطبية المؤهلة

منذ 9 سنة
6
1862
وزارة الصحة تزود مستشفيات المناطق الجنوبية بأحدث التجهيزات والطواقم الطبية المؤهلة
الرياض

تقف كافة أقسام الطوارئ في مستشفيات المناطق الجنوبية على أهبة الاستعدادات وعلى مدار الساعة حيث تم تزويدها بأعلى التجهيزات ودعمها بالطواقم الطبية المؤهلة وخاصة في أقسام الطوارئ والعناية المركزة , في إطار جاهزية مستشفيات وزارة الصحة .

وتتواصل مستشفيات المناطق الجنوبية تقديم خدماتها الصحية للمستفيدين وعلى مدار الساعة من خلال العديد من البرامج الصحية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والتي تجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الصحي ودعمها المتواصل للخدمات الصحية وبما يسهم في توفير الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين , وتأتي في مقدمة هذه الخدمات ما تقوم به أقسام الطوارئ في مستشفيات هذه المناطق المنتشرة في كافة مدنها ومحافظاتها.

وقامت وزارة الصحة بتطبيق خطة نوعية للتعامل مع الحالات الطارئة أو الأزمات التي قد تحدث في أي منطقة من مناطق المملكة وتم عمل عديد من التجارب الفرضية وذلك بالتعاون مع كافة القطاعات الصحية الأخرى ذات العلاقة .

وفي هذا السياق أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد السهلي أن المديرية أعدت خطة متكاملة تستهدف تعزيز الخدمات الصحية بمستشفيات المنطقة للتعامل مع حالة الطوارئ والأزمات والعمل على جاهزية كافة فرق الطوارئ بما في ذلك توفير الكوادر الطبية والفنية المؤهلة والتجهيزات الطبية واللوجستية من بنوك الدم والمختبرات .

من جانبه أوضح مدير عام الشؤون بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي أنه تم تكليف العديد من الكوادر الطبية والتمريضية والاسعافية في مختلف التخصصات النوعية مثل الجراحة العامة وطب الطوارئ والعناية المركزة وما إلى ذلك من التخصصات التي تحتاجها مستشفيات المنطقة في مثل هذه الحالات ، حيث تأتي تلك الاستعدادات كعمل احترازي يتم إجرائه في مثل هذه الحالات تحسباً لأي ظرف طارئ ـ لا قدر الله- .

وفي نفس السياق أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران صالح المونس أن مستشفيات المنطقة تقوم وكإجراء روتيني بعمل تجارب طوارئ فرضية بين الحين والآخر للتأكد من جاهزيتها في حالات الطوارئ وتقييم مدى تطبيقها لخطط الطوارئ .

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تعمل مع كافة قطاعات الدولة وفق إستراتيجية موحدة وشاملة تتكامل مع بعضها البعض , حيث أكدت الوزارة تكامل استعدادات كافة مرافقها الصحية وخاصة في المناطق الجنوبية للمملكة للتعامل مع أي طارئ .

التعليقات

ن
نوراا عدد التعليقات : 42 منذ 9 سنة

الله يرزقك بالوظيفه عاجلا غير اجل

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله يقويكم ويقكن يا بناء بلدي العزيز .. الى الامام ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

موفقين خير …

ب
بنت الجنوب العاطله عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

بالله مو حرام عليكم حنا ندور الوظايف ماخلينا مستشفي الا قدمنا فيها ظروفنا صعبه يشهد الله اني ادور الوظيفه ليل ونهار ع النت ماخليت موقع الاسجلت فيه حتي مستشفيات الخارج والادهي نقبلت في الخارج وبدون خبرة وكل شي عليهم راتب وسكن حتي التذاكر بس للاسف الظروف هي اللي تحكم ما اقدر اروح وﻻ هي فرصه كل وحدة بمكاني تتمني وانتو جايبين كوادر من المستشفيات الثانيه يغطون شغل المفروض يكون من حقنا بس جزاكم الله خير والله يديمكم لنا (وطن ﻻ نحميه ﻻ نستحق العيش فيه ) اهل ديرتي مو قادرة اخدمهم ياليت فيه تجنيد للحريم كان فكت ازمه عطاله .

م
متزوج عدد التعليقات : 2939 منذ 9 سنة

طيب والمستشفيات الباقيه زوتوها ولا تركتوها

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

وفقكم الله لما فيه خير للمنطقه الجنوبيه

اترك تعليقاً