الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الصحة تعلن انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للإسبوع الخامس على التوالي

منذ 9 سنة
4
1651
الصحة تعلن انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للإسبوع الخامس على التوالي
الرياض

أعلنت وزارة الصحة استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للإسبوع الخامس على التوالي، حيث تم تسجيل حالتين مؤكدة في كلاً من مكة المكرمة وضبا، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 29 جمادى الآخرة 1436هـ – الأسبوع الدولي 16-.

وأكدت الوزارة أنه على الرغم من الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات المصابة، إلا أن الوزارة تنبه أنه لا نزال في الموسم ، وأنها ستبقي الاستعدادات كما هي، وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع الأطراف، وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم الأساس ويمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.

وأوضحت الوزارة أنه تم فحص 1009 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة، كما بلغت عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال نفس الفترة (1) زيارة فقط، فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية (2) زيارتين، وبلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية (9) حالات، كما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارتين، فيما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا “نقدر نوقفها”.

وفي ذات السياق أعلنت الوزارة عن شفاء (548) حالة مصابة بفيروس كورونا بنسبة بلغت 56 % ، وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها (979) حالة.

وأكدت الوزارة أن مركز القيادة الذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، والتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

اللهم احفظنا بحفظك يا حافظ ياكريم .. آمين .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الحمد لله .. هذا مؤشر وباالخير يبشر ..

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

وزاره الصحه ووزاره الزراعه لوكان كل موظفيها قاموا بعملهم واخلصوا لله وتطبقوا الاوامر والتعليمات ع عموم المواطنين كان المواطن بالف خير

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

اللهم ارفع عنا البلاء

اترك تعليقاً