الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

الشورى يصوت على توصية بمعالجة التعصب الرياضي

منذ 9 سنة
2
1912
الشورى يصوت على توصية بمعالجة التعصب الرياضي
الرياض

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والثلاثين التي يعقدها بعد غدٍ الاثنين على توصية للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب تطالب الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن تقدم في تقاريرها السنوية القادمة تقييماً تحليلياً وافياً لنتائج الخدمات والمشاريع والبرامج التي تقدمها.
يأتي ذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1434 / 1435 هـ في جلسة سابقة.

ومن بين توصيات اللجنة التي سيصوت عليها المجلس مطالبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة ظاهرة التعصب الرياضي بأسلوب علمي وحكيم. والعمل على أن يكون الأحد عشر استاداً رياضياً التي أمر بتشييدها خادم الحرمين الشريفين في مناطق المملكة قرى رياضية مكتملة تحتضن وتجذب الشباب رياضة وترفيهاً.

وكانت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب قد عقدت اجتماعاً يوم الأحد الموافق 23 / 6 / 1436هـ بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب حيث أحاط سموه اللجنة بمستجدات العمل في الرئاسة في قطاعي الرياضة والشباب.
من جهة أخرى يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه تعديل المادة التاسعة من لائحة المدارس الأجنبية المعاد إلى المجلس لدراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى، ولوجهة نظر اللجنة المالية بشان ملحوظات الأعضاء واستفساراتهم التي أبدوها أثناء مناقشة موضوع رسم الكهرباء القديم البالغ 2% المفروض على شركات الكهرباء لصالح البلديات بقرار مجلس الوزراء رقم 26 وتاريخ 8 / 2 / 1376هـ.

ويتضمن جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة تقرير اللجنة الصحية بشأن مشروع برتوكول القضاء على الاتجار غير المش
روع بمنتجات التبغ، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح مشروع نظام شهيد المقدم من عضو المجلس الدكتور حمد آل فهاد استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.

من جانب آخر يصوت مجلس الشورى في جلسته الثانية والثلاثين التي يعقدها يوم الثلاثاء القادم على تعديل المادة 62 من نظام التأمينات الاجتماعية بوضع عقوبات على أصحاب العمل الذين يستغلون أسماء المواطنين بتسجيلهم في التأمينات الاجتماعية ومنها رفع الغرامة والتشهير بالمخالف، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة المالية بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء أثناء مناقشة التعديل في جلسة سابقة.
كما يصوت المجلس على توصيات لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن تقرير الأداء السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي 1434 / 1435 هـ وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.
ويتضمن جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التعديلات التي أدخلها مجلس الوزراء على مشروع نظام المجالس البلدية الصادر بشأنه قرار مجلس الشورى رقم 43/22 وتاريخ 23 / 5 / 1433هـ لإبداء الرأي فيها.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح مشروع نظام البحث العلمي الصحي الوطني المقدم من عضو المجلس الدكتورة لبنى الأنصاري استناداً للمادة 23 من نظام المجلس، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن اقتراح تعديل نظام القضاء الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 78 وتاريخ 19 / 9 / 1428هـ المقدم من عضو المجلس الدكتور حسام العنقري استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

معروف من زرع التعصب ريس نادي هالك مات بجلطه يطقطق رقبته عفن

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

فعلاً التعصب الأعمى لا داعي له … ماهو الا من مفاتيح الشيطان و وسائله …

اترك تعليقاً