الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

اللواء 35 يتصدى لإرهاب حوثيي تعز

منذ 9 سنة
4
2828
اللواء 35 يتصدى لإرهاب حوثيي تعز
صنعاء

في ترجمة لوقوفه الفعلي إلى جانب الشرعية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، وانحيازه إلى جانب المقاومة الشعبية، دخل مقاتلو اللواء 35 الذي أعلن أخيرا انسلاخه عن قوى التمرد في مواجهات عنيفة مع قوات المتمردين الحوثيين المدعومة بفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في تعز، وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الاشتباكات وقعت عقب إطلاق الانقلابيين قذائف عدة على المعسكر، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ستة آخرين، وسرعان ما رد جنود اللواء على مواقع التمرد بحزمة من القذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة، مما أسفر عن مصرع وإصابة عشرات الانقلابيين.

واستغل رجال المقاومة الشعبية حالة الاشتباك بين الجانبين، وقامت من جانبها بقصف المواقع الخاصة بالمتمردين والانقلابيين. كما نشرت مقاتليها في كثير من أحياء وشوارع المدينة، لا سيما شارع جمال عبدالناصر، ما دفع قوات التمرد إلى التراجع والاحتماء بالمواقع التي تسيطر عليها في المدينة، خصوصا مباني البريد والهجرة والجوازات والمرور، واضطروا تحت وطأة القصف العنيف إلى إخلاء كثير من المباني التي كانوا يتحصنون فيها.

وأبانت مصادر أمنية أن الاشتباكات العنيفة اندلعت عندما حاول الانقلابيون السيطرة على مناطق استراتيجية عدة في المدينة، مثل معسكر 22 حرس في الحوبان، وموقع للقوات الخاصة بالهشمة، لكن المقاومة الشعبية صدت هجماتهم، واستردت بعض المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في السابق.

وأضاف أن المقاومة تمكنت من السيطرة على جولة المرور في منطقة الحصب، وأعلنت قيادة الجيش في بيان مقتضب الحرب على الانقلابيين في المدينة، وتوعدتهم بالإبادة.

وكان العشرات من الحوثيين استسلموا أمس لرجال المقاومة الشعبية في المدينة، وأعلنوا انضمامهم إلى الثورة ضد الانقلابيين، وأشارت مصادر من داخل المدينة إلى أن الجنود انضموا إلى صفوف الثوار بكل أسلحتهم وعتادهم.

وكان 25 حوثيا أعلنوا أول من أمس تخليهم عن التمرد وانضمامهم إلى صفوف المقاومة الشعبية.

في غضون ذلك، جددت المقاومة الشعبية تحذيراتها الأخيرة للمتمردين، بوجوب الاستسلام أو مواجهة الموت، وتوعد قائد المقاومة في تعز، الشيخ حمود المخلافي، مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح بمواجهة عنيفة.

أما على صعيد عدن، شهدت المدينة أمس معارك عنيفة في أحياء عدة، إذ تصدت المقاومة الشعبية لمحاولات تقدم المسلحين الحوثيين الذين جددوا قصفهم العشوائي لأحياء المعلا والقلوعة وكريتر، وحاولوا التقدم باتجاه وسط المدينة، إلا أن رجال المقاومة الشعبية تصدوا لهم، ودخلوا معهم في اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 19 متمردا وإصابة آخرين بجراح. وإمعاناً في استمرار المعاناة بالمدينة، أقدم قناص حوثي على اغتيال مهندس كهربائي، كان يحاول إصلاح العطب في أحد المحولات الرئيسة في منطقة جحيف بحي المعلا، إذ يركز الانقلابيون على استمرار قطع الكهرباء والمياه، لإحداث حالة من الفوضى وسط سكان المدينة.

كما سيطرت المقاومة الشعبية على مواقع استراتيجية مهمة في الجبال المطلة على مثلث العند.

أما في مأرب، تجددت الاشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين، إذ تمكن رجال المقاومة الشعبية من إعطاب دبابتين ومدفعية ثقيلة، والسيطرة على دبابة أخرى، وذلك عقب مواجهات عنيفة اندلعت وسط المدينة، كما استولت على مدفع هاون وأسرت القائمين عليه.

التعليقات

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

اللهم اهلك الحوثي واتباعه ومن والاه

ا
الانسه مرزوقه عدد التعليقات : 284 منذ 9 سنة

لا إله إلا الله سبحانك إني كنت من الظالمين ….

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

اللهم انصر جنودنا وسدد رميهم واخذل اللهم عدوهم .. آمين .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

كفو باالرجال .. اسأل الله ان يسدد رميكم وينصركم على عدوكم .. آمين .

اترك تعليقاً