الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

إدارة تويتر تعلن فرض رقابة على التغريدات ومنع خطاب الحقد والإرهاب

منذ 9 سنة
3
2216
إدارة تويتر تعلن فرض رقابة على التغريدات ومنع خطاب الحقد والإرهاب
متابعات

أعلنت إدارة شبكة تويتر أنها قررت منع التغريدات التي تحث على العنصرية والعنف، وبشكل عام كل تلك التي تتجاوز حرية التعبير لبث خطاب حاقد.

وستعزز الشبكة فريقها المكلف تطبيق هذه القواعد الجديدة وستستثمر “بشكل كبير” في البنى التحتية المخصصة لرصد المضامين التي تحوي شتائم، على ما اوضحت فيجايا غاد مديرة الشؤون القانونية في خدمة تويتر.

وكتبت تقول في مقال نشر على موقع صحيفة “واشنطن بوست” الالكتروني “علينا ان نحارب بفاعلية أكبر المحتويات التي تتضمن شتائم من دون أن نعيق حرية التعبير”.

وكانت خدمة “تويتر” عمدت الشهر الماضي إلى تعديل قواعد الاستخدام لمنع “الاباحية الانتقامية” عن شبكتها أي نشر صور أو أشرطة فيديو إباحية من دون موافقة الأشخاص الذين يظهرون فيها.

وفي إطار سياسة جديدة، ستعيد تويتر النظر في محتوى “المحظورات” التي ستشمل من الآن وصاعدا الرسائل التي تحوي تهديدات.

وقالت غاد “للأسف عاش بعض من مستخدمينا هذه التجربة ومرت بعض أشكال الاعتداء مرور الكرام على شبكتنا لأن قواعد الاستخدام ومنتجاتنا لم تكن قادرة على إدراك حجم الأضرار الناجمة عن التصرفات العدوانية”.

وكانت فيسبوك وضحت قبل شهر قواعد ما يسمح بكتابته عبر شبكتها. وبموجب التعليمات الجديدة قالت فيسبوك خصوصا إنها لن تسمح بعد الآن بوجود مجموعات تمجد “النشاطات الإرهابية والمنظمات الإجرامية أو تروج للحقد”.

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

طيب والقنوات التلفزيونيه

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

كويس

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله …

اترك تعليقاً