الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

علي عبد الله صالح يرفض مغادرة اليمن

منذ 9 سنة
17
7540
علي عبد الله صالح يرفض مغادرة اليمن
وكالات

قال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على صفحتة الرسمية على موقع فيسبوك اليوم الجمعة إنه لن يغادر البلاد وهو ما يتناقض مع تقارير في وسائل إعلام خليجية عن سعيه للخروج الآمن من اليمن. وكتب صالح “لست من النوع الذي يرحل ليبحث عن مسكن في جدة أو أبحث عن مسكن في باريس.. أو في أوروبا.. بلادي هي مسقط رأسي. ولم ولن يخلق من يقول لعلي عبد الله صالح اخرج من بلادك”.

ويشار إلى أن مصادر مختلفة تحدثت عن سعي صالح للوصول إلى اتفاق مع السعودية للخروج من اليمن مقابل تقديم تنازلات لدول “عاصفة الحزم”. حتى أن بعض الصحف الخليجية تحدثت عن إعلان صالح استعداده التخلي عن الحوثيين لو ضمنت له السعودية خروجا آمنا.

ميدانيا، استهدف طيران قوات “عاصفة الحزم” اليوم الجمعة القصر الجمهوري في محافظة تعز جنوب غربي اليمن. وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)، إن الطيران شن عدة غارات على القصر الجمهوري في شارع القصر، والذي تتمركز به قوات موالية لجماعة الحوثيين، وقوات من الحرس الجمهوري، الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واكدت المصادر أن المحافظة تشهد اليوم توترا أمنيا كبيرا في ظل استمرار المواجهات المسلحة ما بين قوات اللواء 35 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، والقوات الموالية للحوثيين. يأتي هذا بالتزامن مع استمرار عملية عاصفة الحزم التي انطلقت في السادس والعشرين من الشهر الماضي بقيادة السعودية بناء على طلب الرئيس هادي للتصدي لانقلاب الحوثيين الذين سيطروا من خلاله على مفاصل الدولة.

وتشارك في العملية مصر والاردن والسودان والمغرب اضافة الى الدول الخليجية البحرين والكويت والامارات وقطر عدا سلطنة عمان.

و من جهتها، طلبت الامم المتحدة ومنظمات انسانية في اليمن الجمعة “مساهمة عاجلة” بقيمة 273,3 مليون دولار لتلبية الحاجات الانسانية في هذا البلد الفقير الذي يشهد نزاعا عسكريا. وأورد بيان للامم المتحدة صدر في عمان أن “الأمم المتحدة وشركاءها الانسانيين في اليمن طلبوا اليوم (الجمعة) من المجتمع الدولي مساهمة عاجلة بقيمة 273,3 مليون دولار أميركي لتلبية الحاجات الحيوية وحماية اكثر من 7,5 ملايين شخص يطاولهم النزاع المتصاعد”.

وأضاف البيان أن “الضربات الجوية والمعارك دفعت آلاف العائلات إلى الفرار من منازلها. “. وأوضح بيان المنظمة الأممية أن الحاجات الأكثر الحاحا هي المساعدات الطبية والغذائية ومياه الشفة والملاجىء والدعم اللوجستي. وتابع أن “المنظمات الانسانية تحتاج في شكل ملح الى موارد للتعامل مع العدد الكبير من الضحايا”، لكنه لفت الى أن “الوصول إلى الأفراد في أنحاء البلاد يظل محدودا إلى حد بعيد بسبب انعدام الأمن والتحديات اللوجستية”.

التعليقات

ش
شيخ الجن عدد التعليقات : 55 منذ 9 سنة

كذااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب لو استطاع الخروج لما تردد

أ
أبو عبد الله الغامدي عدد التعليقات : 1372 منذ 9 سنة

ما ينلام .. يحب وطنه اللي سرقه ودمره لمدة ثلاثين سنة .

س
سوسيوسي عدد التعليقات : 34 منذ 9 سنة

اتمني احد يهكر حسابه اويحدد موقعه

و
واحد من الناس عدد التعليقات : 5 منذ 9 سنة

عجيب امرك اكثر من ثلاثين سنة ولم تكتفي رفضك الشعب اليمني كله قبل 4 سنوات فماذا تريد ؟ كل قتيل بسببك تتحمل وزره او لاتهمك الاوزار تجاوزت 70 سنة الا تخشى الموت والحساب ؟؟ الا تخاف الجبار ؟ سؤال مشروع من قال لك انك تستطيع الدخول الى جدة اوالمملكة العربية السعودية والاقامة فيها ؟ لقد عاجوك في السعودية من الحروق وكان يجب ان يعالجوك من امراض اخرى وفي مستشفى غــــــــــــــــــــــير ياعفاش !!!!!!!!!

ا
القرشي عدد التعليقات : 3355 منذ 9 سنة

قف مع نفسك أيها (الظالم) قليلا، انظر الى شعبك كم أبغضوك وكيف لعنوك!! افتح التلفاز وشاهد منظرهم.. ما الذي اخرجهم بالملايين؟ شيء واحد فقط جمعهم، بغضك وكراهيتك!! وشيء واحد يطلبونه فقط.. رحيلك وأزلامك من بلادهم!! أتعلم أيها (الظالم) من هؤلاء؟! انهم شعبك، انهم عباد الله في الأرض، فيهم الفقير والكبير، الرجل والمرأة، الجميع خرج ليقول لك (أبغضك)!! هل سمعت أيها (الظالم) حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي بين فيه أن الله اذا أبغض عبداً جعل له البغضاء في الأرض!!.
أتعلم أيها (الحاكم) لماذا أبغضوك؟ سل مستشاريك وبطانتك كم وصل عدد الفقراء في بلادك، سلهم ان صدقوك – وما أظنهم يصدقون
أيها (الظالم) اجلس مع نفسك قليلاً وتصور لو كنت آمنا في بيتك تبحث عن لقمة عيش لأطفالك وفجأة تعتقل بغير ذنب، وتسجن بغير حكم وتضرب وتهان بغير انسانية، وأطفالك لا يعرفون مصيرك ويتسولون من الجوع، هل بعد هذا ستحب الحاكم وتدعو له أم تبغضه وتلعنه؟! سل المخابرات ماذا فعلت؟ ادخل على موقع (اليوتيوب) وانظر الى مقاطع التعذيب واهانة الكرامات العديدة من قبل جهاز الأمن عندك، لقد وصل بهم الحال من الغرور والعتو أن صوروا تعذيبهم (بالفيديو) ونشروه لظنهم أن الناس قد انمسحت منهم الكرامات، أنظر إلى أجهزة الأمن كيف يقتلون (العزل) من شعبك برصاص حي ودم بارد وسل نفسك من المسؤول؟!.
أيها الحاكم (الظالم) إنك ميت!! والله لو اختبأت في بروج مشيدة أو حفر عميقة فان الموت لا قيك، فهل فكرت في مصيرك في القبر، هل تخيلت الحفرة التي ستكون فيها وحيداً فريداً؟! ماذا ستقول حينها {ما أغنى عني ماليه، هلك عني سلطانيه} هل تخيلت يوم البعث والنشور، يوم الحساب والدين يوم يقوم الناس لرب العالمين، هل تخيلت اذا اجتمعت الخصوم وطالب الناس بحقوقهم، والحساب حسنات وسيئات وجهنم تنادي أين (المتجبرون) أين (المتكبرون) فمن سينفعك في ذلك الحين، ومن سيجادل الله عنك؟! هل هم جنودك الذين تركوك أم أهلك الذين سيتبرؤون منك، أم مستشاروك الذين خدعوك أم (مشايخ) السوء الذين باعوا دينهم وسبقوك إلى العذاب!! {يا أيها الناس اتقوا ربكم واخشوا يوماً لا يخزي والد عن ولده ولا مولود هو جاز عن والده شيئا، ان وعد الله حق، فلا تغرنكم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور}.

أيها الحاكم (الظالم) تب إلى الله وارجع اليه، وأرجع الى الناس حقوقهم، وسلم نفسك لمحكمة الدنيا قبل محكمة يوم التغابن، واجعل آخر أيامك بكاء وندماً على ما سلف، وأعلم ان الله يقبل التوبة من عباده، بشرط ان ترجع الحقوق للناس، وأحسن فيما بقي من عمرك قبل أن يفاجئك الموت، وقبل أن تغرغر الروح وتمنع التوبة عنك!!.

أنا أعلم أيها (الظالم) أن من حولك لا يقولون لك هذا، حتى لو سموا أنفسهم (مشايخ)!! لكنني أقولها (لله) ولا أخاف أحداً إلا (الله) ولا ارجو ثواباً إلا من (الله) فاسمع ان شئت او دع ان شئت فالموعد بيننا عند (الملك) (القهار) وحسبنا الله ونعم الوكيل.
ختامآ … قال عمر رضي الله عنه (لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله عنها لمَ لمْ تسو لها الأرض يا عمر).

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

شدو عليه يا رجال هذا عدو لاسلام وبلده اليمن وقد باعه لكلاب ايران الخائن نريد منكم الا يبقى له بيت او ماوى اهدموا منازله ومنازل الحوثيين فلا يوجد بها الا افاعي تتوالد وتنفث سمومها الله اكبر

ع
عالمي نصراوي عدد التعليقات : 345 منذ 9 سنة

تخسی يالخاين أصلا لو أنك تملك الشجاعة كان أفصحت عن مكانك

ا
الشمري m g عدد التعليقات : 147 منذ 9 سنة

تقولها لأنه ما يمديك تهرب والدول التي تتحكم بعاصفة الحزم رفضة خروجك يا حمار

أ
أهلاوي الشرقية عدد التعليقات : 782 منذ 9 سنة

لن تخرج من اليمن إلا على آلة حدباء محمولٌ

سلط الله عليك يا أيها المشوي

أ
أبو مريم عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

ان شاء الله نهايتك قريبه يابايع ترااب وطنه ياخاين وتذكر أن الله يمهل ولايهمل

س
سالم سعيد المذحجي عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

مالك الا الموت باذن الواحد الاحد أن شاء الله

س
سالم سعيد المذحجي عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

ياما ناشد وطلب على عبدالله صالح تأمين مغادرته وأسرته اليمن ورفض طلبه ستسحق يعاق والديك يلمنبسه يجعلي الندوه يغبار الوضى وحاق بك مكرك السي

أ
أبوعبدالله العمري عدد التعليقات : 567 منذ 9 سنة

قال ايش قال يرفض وانت اصلا تقدر تطلع من جحرك
مالك اﻻ الموت إن شاء الله

أ
أبوعبدالله العمري عدد التعليقات : 567 منذ 9 سنة

اللهم ارنا فيه عجايب قدرتك

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

هههه أي يرفض .. اصلاً هو طلب ولا أحد قبل طلبه .. جاك الموت يا عفاش ..

اقول : تعرف القذافي ؟

أ
أبوعبدالله العمري عدد التعليقات : 567 منذ 9 سنة

إن شاء الله اجلك قرب

اترك تعليقاً