الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

بالصور:إخماد حريق بمستودع للتبغ جنوب جدة دون إصابات

منذ 9 سنة
4
1916
بالصور:إخماد حريق بمستودع للتبغ جنوب جدة دون إصابات
جده

تمكنت فرق الدفاع المدني بجدة الجمعة من إخماد حريق بالمنطقة الصناعية جنوب المحافظة المنتشر في مساحات كبيرة بأحد المستودعات.

استطاعت فرق الاطفاء المدعومة بآليات مساندة من الحد من انتشار الحريق للمواقع المجاورة ومحاصرته في حدود المنطقة المحترقة داخل مستودع يعمل في نشاط مادة التبغ، حيث عملت الفرق بشكل مباشر في مكافحة اللهب من المدخل الرئيسي للمستودع، كما استخدمت مادة الرغاوي في عمليات الاطفاء.

من جانب آخر استحدث مركز التحكم والتوجيه في موقع الحادث منطقة إسناد تمركز بها معدات واليات وفرق مساندة جاهز للتدخل متى ما استدعي الامر، كما تمركزت في منطقة الاسناد صهاريج مياه من الشركة الوطنية لدعم الفرق المشاركة بالمياه عن طريق القلوع، ومع انتها عمليات الإخماد تطلب البقاء على بعض الفرق متمركزة في منطقة الحريق حتى الانتهاء تماما من عمليات الإخماد.

تواجد في موقع الحادث فريق من التحقيق والدوريات الأمنية والهلال الأحمر علما أنه لم ينتج عن الحادث أي إصابات في الأرواح.

الحريق

الحريق2

الحريق3

الحريق4

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله يستر بستره الضافي … آمين .

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

جعله اخرهاااا تبغاهااااه….

أ
أبو عبد الرحمن عدد التعليقات : 786 منذ 9 سنة

حكم تدخين السجائر – الشيخ ابن عثيمينسؤال : سُئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين _ رحمهُ اللهتعالى _ عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية السابق ، هذا السؤال : أرجو من سماحتكم بيان حكم شرب الدخان والشيشة مع ذكر الأدلة على ذلك ؟جــــــــواب : شرب الدخان محرّم وكذلك الشيشة ، والدليل على ذلك قولهُ _ تعالى _ { ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً } ( سورة النساء ، الآية 29). وقولهُ تعالى _:{ ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة } ( سورة البقرة ، الآية 195) . وقد ثبت في الطب أن تناول هذه الأشياء مضر، وإذا كان مضراً كان حراماً ، ودليل آخر قولهُ _ تعالى _ { ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياما } ( سورة النساء ، الآية 5 ) . فنهى عن إتيان السفهاء أموالنا ، لأنهم يبذرونها ويفسدونها ولا ريب أن بذل الأموال في شراء الدخان والشيشة أنهُ تبذير وإفساد لها ، فيكون منهيّا عنه بدلالة هذه الآية ومن السنة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن إضاعة المال ، وبذل الأموال في هذه المشروبات ( الشيشة والسجائر ) من إضاعة المال . ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( لا ضرر ولا ضرار )) وتناول هذه الأشياء موجب للضرر ولأن هذه الأشياء توجب للإنسان أن يتعلق بها فإذا فقدها ضاق صدره وضاقت عليه الدنيا فأدخل على نفسه أشياء هو في غنى عنها(8)سؤال : سُئل سماحة الشيخ / عبدالعزيز بن عبدالله بن باز _ رحمهُ الله تعالى _ مفتي عام المملكة العربية السعودية السابق هذا السؤال / ما حكم شرب الدخان ؟ .جـــــــــــواب : (( الدخان محرّم لكونه خبيثاً ومشتملاً علىأضرار كثيرة والله _ سبحانهُ وتعالى _ إنما أباح لعباده الطيبات من المطاعم والمشارب وغيرها ، وحرَّم عليهم الخبائث ، قال الله _ سبحانهُ وتعالى _ [ يسئلونك ماذا أُحل لهم قل أُحل لكم الطيبات ] ( سورة المائدة ، الآية 4 ) . وقال _ سبحانهُ وتعالى _ في وصف نبيه محمد صلى الله عليه وسلم فـي ســورة الأعـــــــراف : [يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ] (سورة الأعراف ، الآية : 157) والدخان بأنواعه كلها ليس من الطيبات بل هو من الخبائث ، وهكذا جميع المسكرات كلها من الخبائث والدخان لا يجوز شربه ولا بيعه ولا التجارة فيه كالخمر ، والواجب على من كان يشربه أو يتجر فيه المبادرة بالتوبة والإنابة إلى الله _ سبحانه _ والندم على ما مضى والعزم على ألا يعود إلى ذلك ، ومن تاب صادقاً تاب الله عليه كما قال الله _ عز وجل _ { وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون } ( سورة النور ، الآية 31) . وقال _سبحانهُ وتعالى _ : { وإني لغفار لمن تاب وءامن وعمل صالحا ثم اهتدى } ( سورة طه ، الآية 82 ) والُله ولي التوفيق

اترك تعليقاً