الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

المتحدث باسم قوات التحالف : قيادة التحالف تستهدف تحركات المليشيات ولا تهدف لتدمير البنى التحتية باليمن

منذ 9 سنة
3
1682
المتحدث باسم قوات التحالف : قيادة التحالف تستهدف تحركات المليشيات ولا تهدف لتدمير البنى التحتية باليمن
الرياض

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري, أن قيادة التحالف بدأت اليوم في إجلاء (11) شخصًا من منتسبي الصليب الأحمر, ويجري العمل على تحديد رحلات أخرى لإجلاء البقية, مشيرًا إلى استمرار بقية الدول في إجلاء رعاياها, مشدداً على التزام قيادة التحالف في تسهيل مهمة إجلاء الرعايا في اليمن, لتسير وفق الإجراءات المتفق عليها .

وقال خلال الإيجاز الصحفي اليومي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية : ” إن المليشيات الحوثية لا زالت تقوم بأعمال عدائية ضد السكان والمواطنين, ولا تستهدف أهدافاً عسكرية, كما أنها امتدت إلى خارج عدن, وتحصّنت داخل بعض الأحياء “, مؤكدًا أن العمل مستمر مع اللجان الشعبية ورجال القبائل والمقاومة, الذين بدأوا في التوجه إلى عدن لمساعدة المقاومة هناك في الدفاع عن المدينة .

كما أشار العميد ركن عسيري, إلى أن قيادة التحالف مستمرة في تقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي, مع استمرار العمليات الجوية بنفس الوتيرة, حسب الأهداف المخطط لها .

ولفت المتحدث باسم قوات التحالف الانتباه, إلى أن مدينة عدن تستهدف من قبل المليشيات الحوثية بحملات من اتجاه الضالع وشبوة والحديدة, مؤكدًا أنه لم يتبق للمليشيات إلا خياران, إما البقاء داخل مناطق التجمعات في معسكرات الجيش اليمني المستولى عليها, ليتعرضوا لضربات القوات الجوية, أو الخروج باتجاه عدن ومن ثم ستصبح هدفًا واضحًا وسهلًا لقوات التحالف .

وأشار إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية, تم استهداف أكثر من طريق مؤدي لعدن لضمان عدم تحرك المليشيات تجاهها, إلى جانب استهداف المعسكرات التي تجمع هذه المليشيات, واستهداف جسر ( عقان ) المؤدي من الشمال باتجاه عدن, نظرًا لكثافة حركة المليشيات عليه, مؤكدًا أن قيادة القوات لا تستهدف تدمير البنى التحتية, ولكن للضرورة التي تحتمها الأعمال العسكرية, فقد استهدفت القوات هذا الجسر لمنع حركة المليشيات .

وأوضح العميد ركن عسيري, أن هنالك عددا كبيرا من مستودعات الذخيرة داخل الأراضي اليمنية, دأبت المليشيات الحوثية على تخزين الأسلحة فيها خلال الفترة الماضية, وتعمل قوات التحالف على استهدافها .
وفيما يختص بالعمليات البرية, أكد أن القوات البرية وحرس الحدود مستمرة بتنفيذ مهامها على كامل الحدود الجنوبية للمملكة, ولم تسجل ولله الحمد أي أعمال ضد مواقع الحدود, مشيرًا إلى أن مدفعية الميدان مستمرة في منع المليشيات من تكوين أي قاعدة يمكنهم الانطلاق منها لحدود المملكة .

كما أبان أن العمليات البحرية مستمرة في مراقبة عمل الموانئ وتسهيل حركة الدول التي طلبت إجلاء رعاياها عن طريق البحر كالهند والصين وباكستان, مع استمرار منع التهريب من وإلى الجزر اليمنية, واستمرار المراقبة باستخدام القطع البحرية وطيران التحالف .

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

سبحان الله ولا إله إلا الله والله اكبر ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

لا يهمنا كلام اعدائنا يا سعادة العميد …

.. سيروا على بركة الله ، وعين الله تحرسكم .. آمين .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

الله ينصركم ويثبت اقدامك .. آمين .

اترك تعليقاً