الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء17 ابريل

السجن 16 سنة لـ3 إرهابيين انضموا لـ«القاعدة»

منذ 9 سنة
5
1842
السجن 16 سنة لـ3 إرهابيين انضموا لـ«القاعدة»
الرياض

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة 3 متهمين (انضموا لخلية إرهابية مكونة من 36 متهما)، بالسجن 16 سنة وستة أشهر لإنضمامهم لتنظيم القاعدة الإرهابي، والسفر إلى السودان للانضمام للجماعات القتالية.

وكان المتهمين الثلاثة (سعوديين ويمني)، قد مثلوا أمام رئيس الجلسة القضائية المشكلة من ثلاثة قضاة اليوم، بحضور عدد من ذويهم, وتفاوتت الأحكام الصادرة بحقهم من سنة ونصف إلى 10 سنوات.

وأدين المدعى عليه الأول بالسجن لمدة عشر سنوات من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية لانضمامه لتنظيم القاعدة الإرهابي من خلال محاولته التنسيق لتمكين الهاربين من سجن الملز من مغادرة المملكة والدخول للعراق.

وحكم على المدعى عليه الثاني بالسجن لمدة خمس سنوات من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية لقيامة بمساعدة أحد المطلوبين على مواصلة الهرب والتخفي عن الجهات الأمنية عندما كان مطلوباً ونقله مع شخصين إلى منفذ الطوال بجازان للخروج لليمن تهريباً وتستره على ذلك, والإفتيات على ولي الأمر بسفره إلى السودان (دارفور) للانضمام للجماعات القتالية.

فيما حكم على المدعى عليه الثالث والذي يحمل الجنسية اليمنية بالسجن لمدة سنة ونصف من تاريخ إيقافه وترحيله إلى بلاده بعد إنهاء ماله وما عليه لثبوت تستره على أحد الموقوفين مع أنه يعلم أنه يحمل الفكر المنحرف واختلاطه به وبأشخاص يحملون الفكر المنحرف ويقدحون في علماء هذه البلاد.

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

سبحان الله العظيم .. سبحان الله وبحمده ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

ليتكم دحرجتوا رؤوس الخونه ..

ا
العنزي1110 عدد التعليقات : 348 منذ 9 سنة

يستاهلون الخونة خانوالدين والوطن وولي الامر

ه
هاوي عدد التعليقات : 403 منذ 9 سنة

الله يفك اسرهم

ج
جحفل مبيد الصراصير عدد التعليقات : 233 منذ 9 سنة

ياخي هذولا مفروض قصاص طوالي اليوم تسجنونهم وبكره يطلعون وينشرون نفس الفكر المقيت

اترك تعليقاً