الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

وزير الخارجية اليمني يجدّد المطالبة بالتدخل البرّي لإيصال المساعدات

منذ 9 سنة
16
2818
وزير الخارجية اليمني يجدّد المطالبة بالتدخل البرّي لإيصال المساعدات
صنعاء

دعا وزير الخارجية اليمني رياض ياسين اللاجئ في العاصمة السعودية التحالف الذي يخوض حملة ضد الحوثيين بقيادة الرياض الى ارسال قوات برية.

وقال لوكالة فرانس برس الاربعاء بعد اسبوع من بدء الضربات ضد المتمردين الشيعة الذين تدعمهم ايران “نعم طلبت ذلك لانني اعتقد ان الغارات الجوية ستكون غير فاعلة في وقت ما”.

وتتزامن دعوة ياسين مع اعراب وكالات تابعة للامم المتحدة ومنظمات غير حكومية عن قلقها حيال المدنيين الذين يسقطون ضحايا للنزاع بشكل يزداد يوما بعد يوم في حين تلوح في الافق ازمة انسانية.
وقال ياسين ان ارسال قوت برية سيؤدي الى “اصابات اقل بين المدنيين” مؤكدا ان السبب الرئيسي لاقتراحه هذا هو ايصال المساعدات الانسانية. واضاف “اقترح البدء بذلك باسرع وقت ممكن”.
وتابع ياسين متحدثا عن المنظمات الانسانية “لا يوجد مكان امن لكي تنطلق منه عملياتهم”.
وقد اعلن اللواء احمد عسيري المتحدث باسم التحالف الثلاثاء “حتى الان، ليست هناك حاجة الى تدخل بري” في اليمن لكنه اشار الى ان ذلك “قد يحدث في اي وقت”.

كما ان مصدرا دبلوماسيا غربيا قال الاربعاء ان هجوما بريا “سيكون صعبا جدا ومعقدا” جزئيا بسبب اضطراره للمرور عبر مناطق وعرة في الشمال يعرف منعطفاتها الحوثيون بشكل جيد.

كما استبعد المصدر عملية برمائية لان دول التحالف تفتقد الى قوة مماثلة.
لكن وزير خارجية اليمن قال ان بامكان قوات التحالف دخول اليمن من الجنوب قرب منطقة مرفا عدن التي يسهل تامين محيطها بحيث قد تتحول الى ملاذ امن للعمليات الانسانية.

وقد اعلنت منظمات الاغاثة الثلاثاء عدم امكانية ادخال المساعدات الى اليمن.
فاغلاق مطارات اليمن والقيود المفروضة على المرافئ تعيق ادخال المساعدات وفقا لمنظمة اطباء بلا حدود.
وقال عسيري بهذا الصدد ان السعودية ستستقبل اي مساعدة انسانية في حال مرورها “عبر القنوات الدبلوماسية” مصرا على تنسيق مع السلطات العسكرية “للتاكد من عدم وجود اخطاء او سوء تفاهم حول التحركات في المطارات او المرافئ او عبر الحدود السعودية”.

التعليقات

م
ملفي111 عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

علامك مستعجل على التدخل البري يابو يمن سلامات ؟؟؟؟؟؟

شحاذ ويتشرط ..

تعوذ من ابليس وسكت . ماعنده غير هالسالفه تدخل بري تدخل بري.

الله يكفينا شركم ويعز حكومتنا وينصرها على من عاداها.

ابو يمن نشبه لا صق بحلوقنا .

س
سوسو عدد التعليقات : 34 منذ 9 سنة

اذا انتم اليمنيين ماقاتلتم وش فايدتكم واليمنين الي موجودين في السعوديه جبنا ليش مايروحو يحاربو

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

سبحان الله العظيم .. سبحان الله وبحمده ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

شدوا حيلكم ورصوا صفوفكم في الداخل وعلى الله الإتكال … تحركوا ..

ا
الخالدي عدد التعليقات : 567 منذ 9 سنة

قاسم سليماني زعيم فليق القدس في اليمن والى مايعرفه اغلب المعقلين ان صنعاء والمناطق المجاوره نسبه الزيديه فيها اكثر من 30% والان الزيديه اصبحو يد واحد ومع قاسم سليماني الوضع اصبح خطير .. اليمنيون في اليمن بعد القصف والفقر الذي كان قبل لايستطيعون ان يجابهوووو قوة ايرانيه + قوة حوثيه

ش
شرف عدد التعليقات : 4027 منذ 9 سنة

وروتا اسلحتكم وبدو انتم بلبريه مشاء الله اليمن كثيرين

س
سااطور عدد التعليقات : 140 منذ 9 سنة

امركا ترددت دائما وهيا قوه عظمئ في الدخول البري فكيف الدخول الجبلي فالمفروض انه يستثمر الغطاء الجوي وقطع الامدادات علئ العدو اما ادخلوا وانزلوا لو انها بري ممكن لكن جبال امركا مادخلت فيها في افغانستان ابدا

م
مجاهد عدد التعليقات : 26 منذ 9 سنة

ابلع ريقك الحرب البرية في الوقت الحاضر ستضع قوات التحالف في مواقف محرجة وربما خسائر بشرية وذلك بسبب تضاريس اليمن فالحرب البرية ليست العاب نارية يارياض حتى تستعجل وبإمكان رجال القبائل القيام بهذا العمل نيابة عن قوات التحالف لان هذا البلد بلدهم ويعرفونه اكثر من غيرهم نريد كلمة القبائل ولايكتفون بالفرجات انها عقيدة وجب عليهم ان يهبوا لانقاذ اليمن من براثن الشرك ولهم الشهادة او النصر وما عند الله خير من الدنيا وزخرفها فهيا ياأبناء العروبة اطردوا الغازي الذي استخدم أبناءكم لتحقيق أهدافه في غفلة منكم تحركوا وسطروا أجمل الملاحم ليثني عليكم رب العالمين في الملاء الاعلى فأنتم رجال الملاحم والبطولات هيا يايمننا السعيد لاتجعلوا للمجوس قرار في بلادكم فإنهم رجس اينما حلوا افسدوا .

ا
العنزي1110 عدد التعليقات : 348 منذ 9 سنة

لا تستعجل يا ابويمن

و
وول ستريت عدد التعليقات : 1254 منذ 9 سنة

كلامك جميل وواقعي

ه
هاوي عدد التعليقات : 403 منذ 9 سنة

ماشاء الله الوزير هذا فيه ملامح فلبينيه

ع
عبدالرحمن عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

عجيب مستعجل هذا الوزير يبقى يرجع علطول بس راي التدخل البري بدري عليه باقي لم يحل وقته

غ
غريب عدد التعليقات : 2436 منذ 9 سنة

عجيب والله ، اولادنا دمرو قوات الحوثي وصالح من البحر والجو ومزقو الالويه وفككو التجمعات وما خلو ولا آليه صالحه للاستعمال ونسفو الصواريخ وانتم وش عليكم تعلفون قات بس ، اشك انك عميل فعلا . اذ1ا ما حررها اهلها وهم اعرف ببلادهم جعلكم في قريح يا مخيس .

ا
الفقير إلى الله.. عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

انا أشك أن هالوزير عميل للحوثيين …

س
سااطور عدد التعليقات : 140 منذ 9 سنة

اذا ماحررتوا انفسكم بالشكل فأن مالكم داعي تعيشوا انتم تبغون قواة تعيش خارجيه تحرسكم مدئ الحياة مستحيل ماسوتها امركا او روسيا او أي دوله بالعام انتم الان فرصتكم فقط 40 الف منكم بحول الله وقوته مع غطاء جوي بتنتصرون نصر قوي جدا بس انتم يا انكم ماتفهمون او انكم ماادري ايش اقول

س
سااطور عدد التعليقات : 140 منذ 9 سنة

اليمن 29 مليون والحوثي والي مع صالح 140 الف انتم 40 الف منكم يحاربهم بينتصر بأذن الله تعالئ لسببين رئيسسن الاول تعرفوا الارض وتعرفوا الحوثي من الغير الحوثي الشي الثاني لديكم غطااء جوي بعكس جماعة الحوثي وصالح

اترك تعليقاً