الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

تعليق الدراسة في الرياض بسبب الموجة الغبارية «مُظلمة»

منذ 9 سنة
4
3206
تعليق الدراسة في الرياض بسبب الموجة الغبارية «مُظلمة»
خالد محمد

أعلنت إدارة التعليم بمنطقة الرياض اليوم الأربعاء عن تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام بالعاصمة ومحافظات رماح والمزاحمية وحريملاء وثادق والدرعية بسبب الموجة الغبارية.

وكانت العاصفة الغبارية “مُظلمة” قد وصلت إلى العاصمة الرياض والمحملة بأتربة مثارة مما أدى إلى شبه انعدام في مدى الرؤية وسط توقع باستمرارها حتى الـعاشرة مساء.. فيما حذر الدفاع المدني من التعرض لها.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني أنه “من خلال متابعة موجة الغبار اتضح تأثر منطقة القصيم ومنطقة حائل ومنطقة الرياض ومحافظتي المجمعة والزلفي والعاصمة الرياض بموجة غبار متوسطة الكثافة.. وبالتواصل مع الرئاسة العامة للأرصاد أفادوا باستمرار الحالة وتوجهها جنوبا، وتأثر منطقة الحدود الشمالية بموجة غبار على محافظة رفحاء ومحافظة العويقيلة مما أدى إلى شبه انعدام في مدى الرؤية ونتج عنه تصادم بين (8) سيارات بهجرة المركوز التابعة لمحافظة العويقيلة مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، ولم يتلقى المركز بلاغات عن أضرار أخرى وجاري متابعة الحالة مع المناطق أول بأول للإبلاغ بما يستجد في حينه”… ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر عند المرور جوار أو أسفل اللوحات الإعلانية أو أعمدة الإنارة أثناء الرياح والغبار.

وكانت لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية قد أقرت تسمية العاصفة الغبارية الحالية والتي أثرت على شمال وشرق ووسط المملكة باسم «مُظلمة».

التعليقات

s
sam عدد التعليقات : 324 منذ 9 سنة

سميتوها بعد !!! اقول الله يظلم عليكم ان كان كل شي غيرتوه وحرفتوه!!!

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

سبحان الله العظيم .. سبحان الله وبحمده ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله يستر بستره الضافي ……..

س
سعيدان عدد التعليقات : 403 منذ 9 سنة

خميسكم فله وغبار

اترك تعليقاً