الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

تحريات القصيم تطيح بثلاثة وافدين آسيوين سرقوا ( الكهرباء والكيابل) : قبضوا على سارق المجوهرات

منذ 9 سنة
0
1865
تحريات القصيم تطيح بثلاثة وافدين آسيوين سرقوا ( الكهرباء والكيابل) : قبضوا على سارق المجوهرات
بريدة

واصلت شرطة منطقة القصيم إحكام قبضتها على مواقع بيع السكراب والخرداوات والتضييق على لصوص الكيابل والأسلاك النحاسية والذين يستغلون بعدهم عن الأنظار للتخفي وممارسة نشاطاتهم الغير مشروعة ..
وبالتفاصيل فقد تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم من القبض على ثلاثة وافدين آسيوين متهمين بسرقة الكيابل والأسلاك الكهربائية ، وذلك بعد أن نجح رجال التحريات في رصد مركبة من نوع دينا نقل محملة بالسكراب والكيابل الكهربائية ومتابعتها والقبض على قائدها ومرافقه وهما من جنسية آسيوية تتراوح أعمارهما في العقدين الثالث والرابع حيث عثروا بحوزتهما على كمية كبيرة من الكيابل والأسلاك النحاسية ، وقد أقرا عند سماع أقوالهما بقيامهما بجمع تلك الكيابل ونقلها إلى خارج المنطقة تمهيداً لبيعها وقبض ثمنها إلى جانب اقرارهما بتورط وافدٍ آسيوي ثالث معهما ، والذي جرى إحضاره كذلك وتفتيش مركبته وعثر بحوزته على كمية من الأسلاك الكهربائية التي تحصل عليها من خلال عمله فني كهرباء بمبانٍ تحت الإنشاء ..
وقد تم التعرف على كمية تزن ٨٢٠ كجم من هذه الكيابل والأسلاك الكهربائية والتي عثر عليها بحوزتهم من قبل ممثل شركة الكهرباء بعد عرضها عليه ومطابقتها للبلاغات الواردة بشعبة التسجيل الجنائي ..
فيما أحيل المتهمين الثلاثة برفقة المضبوطات إلى مركز شرطة بريدة الجنوبي وجرى ايداعهم التوقيف تمهيداً لبعثهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام لإستكمال اجراءات التحقيق اللازمة والتأكد من مدى تورطهم في قضايا أخرى مماثلة ..

كما نجحت إدارة التحريات من إلقاء القبض على مواطن سعودي (٣٠سنة ) متهماً بإرتكابه لعدد من السرقات والتي شملت سرقة مجوهرات وساعات ثمينة وأجهزة هاتف جوال من منزلٍ بمدينة بريدة وكذلك سرقة مجموعة من شاشات التلفاز من إستراحات خاصة إلى جانب قيامه بسرقة ثلاثة رؤوس من الأغنام وسرقة مركبة كانت متوقفة بجوار أحد المنازل ..
وقد أقر عند سماع أقواله بإرتكابه لتلك الحوادث وجرى إحالته لشرطة بريدة الجنوبي لإستكمال اجراءات الإستدلال اللازمة واصدار التقارير المخبرية لمضاهاة بصماته وعينات أنماطه الوراثية لمعرفة مدى ارتباطه بوقائع أخرى تحمل الأسلوب ذاته تمهيداً لبعثه إلى دائرة المال بهيئة التحقيق والإدعاء العام بحكم الإختصاص ..

كما قادت التحريات كذلك إلى ضبط شابين سعوديين في العقدين الثاني والثالث متهمين بسرقة ثلاثة رؤوس من الأغنام من داخل إحدى الحظائر وجلبها بمركبتهم من خارج المنطقة ومن ثم عرضها بمبلغٍ رمزي في سوق الماشية وقد أحيلا على إثر ذلك إلى مركز شرطة بريدة الشرقي لإستكمال اجراءات التحقيق اللازمة والتوصل إلى صاحب الأغنام المسروقة ..

صرح بذلك الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني ..

التعليقات

اترك تعليقاً