الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

ضبط دوام نصف مليون معلمة في 45 إدارة تعليمية بالبصمة

منذ 9 سنة
10
5094
ضبط دوام نصف مليون معلمة في 45 إدارة تعليمية بالبصمة
خالد محمد

تحركت وزارة التعليم ميدانيا لتفعيل نظام الحضور والانصراف من خلال نظام البصمة الإلكترونية لضبط ساعات دوام أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة منهم 236655 معلما و264456 معلمة موزعين على 34749 مدرسة، منها 18710 للبنات، و16039 للبنين في 45 إدارة تعليمية في مختلف المناطق والمحافظات، وسيتم تفعيل النظام بشكل كامل مع بدء العام الدراسي القادم 1436/1437هـ بعد الانتهاء من تركيب الأجهزة في الإدارات والمدارس.
وأكد وكيل وزارة التعليم المشرف على الشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة الإشرافية للنظام، على كافة الإدارات التعليمية بتشكيل لجان للبدء بأعمال تفعيل النظام.

وبدأت الإدارات التعليمية في تشكيل لجان متخصصة للبدء بتفعيل النظام تتكون من مدير عام التربية والتعليم رئيسا وعضوية كل من مدير الشؤون الإدارية والمالية، مدير إدارة شؤون الموظفين، مدير إدارة تقنية المعلومات، مدير إدارة المتابعة، مدير إدارة الإشراف التربوي، مدير إدارة الخدمات العامة وممثل أمانة الإدارة العامة للتعليم.

وتشتمل مهام اللجان في الإدارة التعليمية على تعيين فرق المسح الميداني واستلام المواقع واعتماد خطط النشر ورفعها لإدارة المشروع ومتابعة تقارير تجهيز الموقع وتنفيذها وتذليل المعوقات التي تواجه التنفيذ ورفع الملاحظات والتقارير للجنة الإشرافية للمشروع في وزارة التعليم.

ويهدف النظام إلى ضبط العملية التربوية بإثبات حضور وانصراف منسوبي الوزارة والإدارات والمدارس في مختلف المناطق والمحافظات بالبصمة الإلكترونية، حيث سيتم تطبيقه على جميع الإداريين والمعلمين والمعلمات بمختلف المراتب والمستويات بدون استثناء.
وأشارت المصادر إلى أن وزارة التعليم أطلقت على مشروعها الجديد نظام «تام»، مشيرة إلى أن عدة شركات ومؤسسات بدأت في التنافس على تنفيذ المشروع الجديد، الذي سيطبق اعتبارا من العام المقبل.

التعليقات

ا
الله كريم عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

المعلمين والمعلمات ماعندهم سالفة غير النقل طيب كل الناس تبي تنقل مهو بس انتم واحمدو ربكم انتم ماسكين ارقام بالنقل غيركم مايحلم بالنقل الا اذا تقاعد وكل الموظفين عندهم بصمه ليش زعلانين يعني

ت
تركي اﻷسمري عدد التعليقات : 115 منذ 9 سنة

ﻻ أرى تطبيقها في المدارس ﻷن المعلم له حقوق سلبت منه وقد جاءت الوعود ممن سبق بتنفيذها ولم نر شيئاً منها*
الموضوع خطير

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 4740 منذ 9 سنة

بالتوفيق للجميع

ص
صاحب السموووووو عدد التعليقات : 205 منذ 9 سنة

هنا فيه ناس فيهم مرض مايدرون ناس تقطع 300 كيلوووو رايح ومثلها جاي اتقوا الله

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 9 سنة

مساكين

دائماً المعلمين والمعلمات كبش فدا

ههههه

ص
صاحب السموووووو عدد التعليقات : 205 منذ 9 سنة

اقول سقها يالشثري بس بصم انت

ح
حسن بن شريم عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

التعميم ينص على ان البصمة تطبق اولا في وزارة التعليم والمرحلة الثانية على ادارات التعليم والمرحلة الاخيرة على المدارس وان لم يطبق على حسب التعميم فهذا تلاعب

ا
الأمير هاوي1 عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

هذا اللي فالحين فيه
ماشاء الله عليكم متفوقين وعندكم كل الحلول للمعوقات اللي ممكن تواجهكم في مواضيع زي كذا ، بس بالنسبة للنقل اللي ما يمثل أكثر من 40 بالمائة من العدد ذا تجلسون تتعذرون طول الاعوام والسنين
حسبنا الله ونعم الوكيل.

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

شي طيب .. دور التسيب انتهى ……

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

الإنظباط باالدوام واجب … مثل ماتبي حقك وافي ، اللي اعطاك الراتب يبي منك اداء الواجب باالوفاء وباالكمال ..

اترك تعليقاً