الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

إحالة المتهمة بوفاة طفلة تأهيل حائل إلى الشرطة

منذ 9 سنة
4
2189
إحالة المتهمة بوفاة طفلة تأهيل حائل إلى الشرطة
مشعل الشمري

أحالت الشؤون الاجتماعية في منطقة حائل عاملة العناية في مركز التأهيل الشامل، إلى مركز شرطة أعيرف لاستكمال التحقيقات حول اتهامها بالتسبب في وفاة الطفلة المعوقة حسناء التميمي (10 أعوام)، نتيجة تعرضها للضرب، وجرى إحالة العاملة مع توثيق الحادثة بفيلم كاميرا. وتنتظر أسرة حسناء نتائج التحقيقات حول العنف الذي تعرضت له ابنتهم ما أدى إلى وفاتها، حيث نقلت من مركز التأهيل الشامل إلى مستشفى الملك خالد في حائل، لتلقي العلاج إلا أنها توفيت، وكشفت الفحوصات الطبية التي خضعت لها إصابتها بكسر في عظمة الفخذ، إثر تعرضها للضرب من عاملة العناية وفقا لما رصدته كاميرات المراقبة في المركز. وشيعت جموع غفيرة الطفلة حسناء إلى مقبرة صديان بعد أن أديت الصلاة عليها عصر أول من أمس، في حين استدعت المحكمة وشرطة منطقة حائل أمس والد المتوفية لاستيفاء كامل إجراءات التحقيقات.

وقدم مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل المتحدث الرسمي سالم السبهان في بيان العزاء لأسرة الفقيدة، لافتا إلى أنهم خاطبوا المستشفى حول التقرير الطبي الصادر لاستكمال الإجراءات النظامية، والتأكد من أسباب وفاتها إذا كان طبيعيا أو بسبب تعرضها للضرب من العاملة.

وذكر السبهان في البيان أن المناوبات لاحظن معاناة النزيلة حسناء من آلام في منطقة الفخذ، ما استدعى نقلها إلى مستشفى الملك خالد بمدينة حائل على وجه السرعة، للتأكد من صحتها ومن باب الحفاظ على سلامتها، حيث خلصت الفحوصات الطبية إلى أن لديها كسرا في عظمة الفخذ، وبناء على ذلك تم إبلاغ أحد أقاربها، فيما تم التحقيق مع العاملة المتهمة بإلحاق الضرر بها من قبل المسؤولات في القسم، حيث أنكرت العاملة المتهمة صحة ما نسب إليها من ادعاء، وأضافت المتهمة الحادثة وقعت حين اصطدمت قدم الطفلة بحافة السرير خلال عملية نقلها.
وأضاف البيان أنه بعدما اتضح أن لديها كسرا في منطقة الفخذ -وفقا لتقرير المستشفى- تم الرجوع إلى كاميرات المراقبة من قبل موظفات المركز واتضح أن عاملة العناية قد تسببت في كسر عظمة الفخذ وتعريضها للإيذاء بتصرف متعمد من قبل العاملة وبقصد. وذكر السبهان أنه جرت إحالة العاملة إلى شرطة أعيرف أمس، بخطاب رسمي وبرقم (2376) مع توثيق الحدث بفيلم الكاميرا عن العاملة، وبعد الإحالة تم إبلاغ شقيق المقيمة من القسم النسائي بأن العاملة أحيلت للتحقيق بهدف المحاسبة ولم يكن هناك شكوى تسبق هذا الإجراء وأن ما تم من تصريح تم بعد إجرائنا الموجه لقسم الشرطة. وأكدت إدارة المركز في بيانها أن ما بدر من تصرف خاطئ من قبل العاملة يعد غريبا.

التعليقات

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 4740 منذ 9 سنة

عاقبوها

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

الله لايبارك فيها لاتتنازلون عن حقكم ماتخاف الله طفلة معاقة تسوي فيها كذا الله لايبلانا

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

لا بارك الله فيها ولا في الساعة اللي جت بها …

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

علقوا راسها على باب مركز التأهيل لتكون عبره لغيرها …

اترك تعليقاً