الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

معاقبة مديرة تساهلت في ضبط الدوام

منذ 9 سنة
11
8307
معاقبة مديرة تساهلت في ضبط الدوام
الطائف

عاقبت هيئة الرقابة والتحقيق بمحافظة الطائف مديرة إحدى المدارس التابعة لمكتب التعليم بجنوب المحافظة بالحسم خمسة أيام، لعدم تطبيق لائحة منح الإجازات المرضية والتساهل في ضبط سجل الدوام.

وقالت مصادر صحفية بحسب “الوطن” إن هيئة الرقابة والتحقيق رصدت مخالفات إدارية على مديرة المدرسة متمثلة بتدوين إجازة مرضية أمام أسماء 8 معلمات في سجلات الدوام الرسمي رغم عدم إحضارهن تقارير طبية، ومر على غياب بعضهن أكثر من عام، كما دونت أمام أسماء بعض المعلمات حضور اجتماع دون إحضار ما يثبت ذلك. من جهته، وجه مدير عام التعليم بالمحافظة محمد الشمراني بعدم تكليف أي معلم أو معلمة بإدارة مدرسة إلا من لديه أو لديها خبرة سابقة، ولا يكلف المعلم أو المعلمة المستجدة بالعمل بالإدارة إلا بعد الخضوع لدورات تدريبية لاكتساب خبرات في الأمور الإدارية، وذلك لما لوحظ من مخالفات إدارية من بعض مديري ومديرات المدارس المستجدين خاصة في الضواحي والقرى والهجر نتيجة للجهل بالأمور الإدارية.

وأكد الشمراني على تكثيف الزيارات الميدانية لمديري ومديرات المدارس المستجدين وتزويدهم بالتعاميم والإرشادات المنظمة للعمل ومتابعتهم.
يذكر أن الضوابط الخاصة بتكليف شاغلي الوظائف التعليمية في المدارس تنص على أن يكون للمرشح أو المرشحة لإدارات المدارس خبرة لا تقل سنتين كوكيل أو وكيلة مدرسة بأداء لا يقل عن تقدير ممتاز في السنتين، وأن تتوفر فيه الكفايات القيادية، إضافة إلى بعض الضوابط والشروط العامة.

التعليقات

ن
نظام البصمة مطلب عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

عادي بس حسموا خمس ايام ولا شي….
مديرات مايرضوا بالاعذار ومديرات شغالين اعذار من عندهم

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 4740 منذ 9 سنة

احسن

أ
أبو يحيى عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

تبغى تتجمل الله يجمل حالها

م
مااااجد عدد التعليقات : 6618 منذ 9 سنة

شغل حريم واضح انها تحبهم لوتكرهم كانت علوم ثانية

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 9 سنة

ياليت تطبقوها ع الكل مو بعض وبعض له

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

ما تعوديها ابد ……

ش
شامخ الرأس عدد التعليقات : 26 منذ 9 سنة

أشوف التعليقات مع القوم ياشقرة.. والحقيقة لدى الشمراني وموظفي الإدارات التعليمية الذين تسللوا في غفلة ليسيطروا على رقبة العلم وأدواته بحجة إنهم أماء عليهم، ونسوا أو تناسوا إنهم أدوات مساعدة للمعلم والمعلمة لتتفرغ لتسليح الأجيال أخذ وأضاعهم الطبيع في عجلة حياة مجتمعاتهم وتطويرها..
إن سيطرت موظفي إدارات التعليم بحميع أقسامهم وتقاسماتها هو السبب الرئيسي في تخلف العلم لدينا، وعندما دخل الإعلام وسلط أضوائه على زواياهم المظلم برز لدينا مواهب ليس محلياً ولكن إقليميا وعالمياً ودولياً.. فهل سيعي وزير التعليم هذا الملاحظة !

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

سبحان الله وبجمده ، سبحان الله العظيم ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

ليش كذا يابنت الحلال .. ورطتي نفسك في ورطه غير مبرره ….

ل
لايكثـــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

مايمزحو

ا
الشيخ نمر ,, عدد التعليقات : 8155 منذ 9 سنة

أهـ من الستات وعمايل الستات وسحر الستات ودحلسه الستات ,, ومر على غياب بعضهن أكثر من عام ههههههههههههههه يا عيني

اترك تعليقاً