الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة5 ابريل

أمير الكويت: الربيع العربي أدخلنا في حسابات معقدة

منذ 9 سنة
2
1945
أمير الكويت: الربيع العربي أدخلنا في حسابات معقدة
القاهرة

قدم الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير الكويت، خالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة والشعب المصرى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وقال أمير الكويت فى كلمته بافتتاح الدورة العربية الـ 26 المنعقدة بشرم الشيخ اليوم السبت، إن الفترة التى سبقت القمة الخامسة والعشرين كانت بالغة الدقة، شاكرا جميع الأشقاء لدعمهم المستمر للقمة.

ولفت أمير الكويت إلى أن ما أطلق عليه ” الربيع العربي” أدخلنا في حسابات معقدة على الأصعدة والجميع مطالب الآن بوحدة الصف ، مشيرًا إلى أن المشهد السياسي في وطننا العربي يزداد سوءًا وتدهورًا ملحوظًا.

وأضاف أن الإرهاب يأتى بأفكاره الهدامة وأفعاله المشينة، مؤكدًا أنه أبرز التحديات التى تواجها المنطقة العربية والعالم بأكمل، مشيرًا إلى أن تقاعس المجتمع الدولى ساهم فى خلق مناخ جيد للإرهاب وخلق أجواء حاضنة للصراعات.

ولفت أمير الكويت إلى أن مكافحة ظاهرة الإرهاب يجب أن يكون بالفكر والتصدي له من خلال تحسين أوضاع الشعوب.

وأشار إلى أن أزمة اليمن تمثل خطرًا على الأمن القومى العربى واستقلاله، موضحًا أن استيلاء الميليشيات الحوثية على الشرعية في اليمن يشكل خطورة على السعودية ودول الخليج بالكامل.

وأضاف الشيخ صباح الأحمد الجابر، أن تدخل القوات العربية في اليمن جاء بناءً على طلب من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، مناشدًا دول العالم بمد يد العون لمساعدة الشعب اليمنى ليتجاوز هذه الظروف.

ودعا أمير الكويت لضرورة التنفيذ الفورى للمبادرة الخليجية واستجابة الأطياف لها.

التعليقات

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

اي ربيع

ف
فواز م عدد التعليقات : 192 منذ 9 سنة

الربيع العربي سببة ظلم بعض الحكام لشعوبهم

اترك تعليقاً