الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

“عاصفة الحزم” لم تؤثر على “كيف” اليمنيين الاول

منذ 9 سنة
7
4804
“عاصفة الحزم” لم تؤثر على “كيف” اليمنيين الاول
صنعاء

على رغم الاختلافات الموجودة والتباين الواضح في المجتمع اليمني، لاختلاف المذاهب والاتجاهات السياسية وتعد مناسبة اجتماعية شبه يومية تجمع أفراد العائلة والأصدقاء والأقارب ـ رجالًا ونساءً، وخصوصاً بعد “عاصفة الحزم” ضد مواقع الحوثيين؛ في أول عملية عسكرية ضد عناصر “الحوثي”، منذ انقلابهم على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، إلا أن تناول “القات” لم يتأثر كثيرًا في ممارسة تلك العادة المتوارثة لدى الشعب اليمني، وتعد جزءًا لا يتجزأ من نسيجه ككل.

ومن ضمن طقوس “التخزين” كما اعتاد اليمنيون، هو تناوله مع بعض الشاي أو القهوة أو بعض المشروبات الغازية التي تخفف من مرارته، إضافة إلى بعض الطقوس الأخرى، سواء في طريقة الجلوس وشكل الغرفة التي يتم بها تعاطيه، ونوعية الأوراق التي يتم مضغها.

ويعتقد الكثيرون من المتعاطين للقات أن هذة النبتة تعمل كمنشط جنسي ومحفزًا على العمل والإبداع، على الرغم من التحذيرات الطبية التي تؤكد عكس ذلك.

كما أصبحت ظاهرة تعاطي القات واحدة من أكثر المعضلات الاجتماعية التي تحد من تطلعات اليمنيين نحو تحسين ملامح حياتهم اليومية، ولكن يصبح السؤال الآن هل ستؤثر عاصفة الحزم على عادة تناول القات المسيطرة على المجتمع اليمني، وهل يمكن أن تسقطها من قمة عرشها الذي توجت عليه على مدى عقود؟!

يذكر أن “القات” عبارة عن نبتة أوراقها خضراء يتم تناولها بمضغها دون بلعها أو ما يطلق عليه، ويتجمع فيها الأهل والأصدقاء، وتبدأ جلسة تخزين القات بعد صلاة الظهر وتستمر إلى قبيل المغرب.

التعليقات

م
ملوخيهه عدد التعليقات : 834 منذ 9 سنة

ياااخي كيف يفكون عنه وهم يزرعونه بدل الفواكهه والخضروات ,,,,,,,ايضا حريمهم على رجالههم ياكلونه,,,,,,,,,,ويحرم اكلهه لانه من المخدرات النباتية التي تذهب العقل

ش
شرف عدد التعليقات : 4027 منذ 9 سنة

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

ل
لايكثــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

استغفرالله بس ابو طبيع

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

… سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ….

r
riyadhsh عدد التعليقات : 314 منذ 9 سنة

فقط ادمان عادة , لايوجد اي منافع لها , بالعكس تساعد على الكسل والخمول . دائماً اشبههم مثل الحريم الي جالسه دايم في البيت .

م
محال عدد التعليقات : 259 منذ 9 سنة

هههههههه. بعضهم مايدري ان السسعوديه تضرب الحوثي.

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

المثل قال : مع بينه عمى عينه …

:
مع فقرهم وقلة ما بااليد والظلم من حكامهم وافعال عصابة الحوثي اللتي تعبث بهم فساداً وفقراً على فقر وجروا عليهم الحروب إثر الحروب ، ومع هذا كله ( يجتروا ) هذه النبتة الخبيثه ويتوهمون الكيف ، سالفة اللي يقول ( فقر وغندبه ) ، أي كيف هذا مع الفقر والعوز والحروب والتشريد ؟
:
… اسأل الله ان يرفع عنهم ما أُبتليوا به ولا يبلانا .. آمين .

اترك تعليقاً