الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

بوتين ينسق مع إيران لمنع سقوط الحوثيين

منذ 9 سنة
21
13516
بوتين ينسق مع إيران لمنع سقوط الحوثيين
وكالات

على وقع القصف الجوي المتواصل على معاقل الحوثيين في اليمن لليوم الثالث على التوالي، ضمن عملية “عاصفة الحزم” التي تشنها المملكة بدعم عربي وغطاء إقليمي ودولي، ازداد الموقفان الروسي والإيراني غموضًا، رغم التصريحات المعلنة من الجانبين.

الكرملين أعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أهمية الوقف الفوري للقتال في اليمن، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الإيراني حسن روحاني، مساء الخميس، مشيرًا إلى خطورة تصعيد الوضع الأمني في الجمهورية اليمنية، والتأكيد على ضرورة تفعيل الجهود، بما في ذلك جهود الأمم المتحدة، لبلورة حلول سلمية للنزاع في البلاد.

وعلق المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف على ما دار بين بوتين وروحاني، أن ذلك يدل على شدة قلق موسكو من تطورات الأوضاع في اليمن.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ضرورة استئناف العملية التفاوضية في اليمن من أجل تسوية الأزمة، وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام زيارته إلى جواتيمالا: “إن السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية هو المفاوضات”، مشددا على أن” اللعب على التناقضات بين الشيعة والسنة أمر بالغ الخطورة”.

وذكر الوزير الروسي أن موسكو ستصر على استئناف المفاوضات اليمنية التي تم إعدادها بتوسط المبعوث الدولي الخاص، معربًا عن أمله أن تحذو سائر الدول المعنية بالأزمة في اليمن حذو روسيا.

وأضاف أن موسكو اقترحت قبل ستة أشهر تبني بيان دولي شامل ينص على عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وعدم قبول تغيير الحكومات بواسطة الانقلابات”.

وانتقد لافروف ممارسات الولايات المتحدة الأمريكية ومعاييرها المزدوجة إزاء الأوضاع في اليمن من جهة، والأزمة السياسية في أوكرانيا من جهة أخرى، مشيرا إلى أن واشنطن دعمت الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي غادر بلاده، لكنها لم تدعم الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش.

التعليقات

ي
يحي الشديدي تبوك عدد التعليقات : 589 منذ 9 سنة

السعودية اعزها الله اعطت اليمن الكثير بحق الجوار وحسن النية قال تعالى ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياة الدنيا ويشهد الله على مافى قلبه وهو الد الخصام وذا تولى سعى فى الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لايحب الفساد يجب انها اسم الحوثي والقضاء على معداتهم العسكرية وارجاعهم على السياكل مثل اول

ك
كلمة حق عدد التعليقات : 72 منذ 9 سنة

بورك فيك ،،،

ا
ابو راكان بن عتيق عدد التعليقات : 1896 منذ 9 سنة

الله يلعنك يا مصدر الروسيات

ع
عاطل عدد التعليقات : 363 منذ 9 سنة

بوتين خلك بحالك لا نسوي فيك سوات ما يعلم الا الله ولا حاب نذكرك حرب شيشان لعن خيركم

ا
الربيع الإسلامي في دولة المجوس عدد التعليقات : 9 منذ 9 سنة

نتمنى أن تكون هذه العملية العسكرية على اليمن فرصة ودافع معنوي لدعم الاطياف المستضعفة في الجمهورية الإيرانية .. الأحوازيين الأكراد البلوش الأتراك التركمان وغيرهم للمطالبة بحقوقهم الضائعة من الأقلـــــــــــــية الفارسية التي تسيطر عليهم وتسلب حقوقهم نتمنى أن يتحد الجميع ليصنعوا ربيعا إسلاميا قريبا _بإذن الله_ في الجمهورية المجوسية .

ا
الهوزاني العتيبي عدد التعليقات : 3667 منذ 9 سنة

حنا في اخر الزمان والله بيشتد المووقف ونتحالف مع الروم ضد الاعداء هؤلاء وبعدها ننتصر ثم يتحد العرب ويغدر الروم بدابق ويتبدا الملحمة بيننا نحن المسلمين والروم ويهزم الروم والا يبقى من العرب الا القليل القليل القليل وهذه هي هلكة العرب اخر الزمان وبعدها يخرج الدجال … والا يبقى عدو للاسلام الا اليهود عيسى نبي الله تعالى هو من يقوود الحرب ضدهم ويقتل دجالهم ويحرر الاقصى ……..

م
متقاعد قديم 07 عدد التعليقات : 283 منذ 9 سنة

مع انفسكم خلاص غردوا خارج السرب

ا
العدناني عدد التعليقات : 3803 منذ 9 سنة

امشوا مثلهم على قاعدة ( فاوض وانت تبني واقع )

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

لا فض فوكي .. على قولتهم ( كتم الأنفاس سُكيتي ) …

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

بوركت يا مجاهد قلت فأجدت .. صح لسانك ..

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 9 سنة

اذن من طين واذن من عجين. امحوهم من الارض وخلاص

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 9 سنة

بإذن الله كيدكم في نحوركم

النصر لنا بتوفيق الله

لأن كلمة الله هي العليا

وكلمة الدين كفرو هي السفلى

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

اللهم عليك باالظالمين المتآمرين … اللهم آمين .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله معنا …

… وأبليس دليلكم …

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

اجتمعوا شياطين العلوج وقلوبهم شتى ……….

ا
الحربي عدد التعليقات : 1641 منذ 9 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم

ضربــــــــــــــهم كــــــــــــــــــــــواهم أحـــــــــــــــــــــرق مرماهم.

م
مجاهد عدد التعليقات : 26 منذ 9 سنة

على الدولة العربية والاسلامية عدم ترك هذا الخبر يمر مرور الكرام وخصوصا السعودية واستدعاء السفير الروسي وتسليمه مذكرة احتجاج بسبب تعاونه مع عصابات اجرامية تريد الشر للمملكة وتغيير خارطة المنطقة وعلى روسيا تعي بأن زعزعة أمن روسيا أسهل من شرب فنجان القهوة فالتعاون مع العدو عداء بحد ذاته والتعامل بالمثل هو الحل لكل من يعادي بلادنا ويشارك في المخططات التي تريد بنا الشر ؛ السكوت على هذا التصرف المشين سيجعل روسيا تتمادى أكثر من تجاوزات العجوز وزيرة السويد فالحزم ابو العزم.

ت
توتو عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

اللهم إنا استودعناك جنوداًسهروا وحاربوا من أجل الحفاظ على أمن الوطن ، ف يارب احفظهم بحفظك وانصرهم بنصرك، وارفع رايتهم وشأنهم ياحي ياقيوم

ع
عـــاصفة الحــــــــــــزم عدد التعليقات : 7 منذ 9 سنة

اللهم انصر الإسلام والمسلمين

ك
كوكو لولو 22 عدد التعليقات : 38 منذ 9 سنة

والله ان هالكلب الروسي احقد انسان على الاسلام والمسلمين وانة يدعم ايران كلة عشان يمسحوا الاسلام من الوجود واحب اطمن المسلمين بقول الله تعالى ( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون )

ف
فلاح عدد التعليقات : 642 منذ 9 سنة

أحرقتهم عاصفة الحزم

اترك تعليقاً