الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

توزيع 30 ألف مطبوعة سياحية على زوار الساحل الشرقي

منذ 9 سنة
3
1777
توزيع 30 ألف مطبوعة سياحية على زوار الساحل الشرقي
الدمام

وزع ركن ديوانية السياحة بمهرجان الساحل الشرقي الثالث, أكثر من (30) ألف مطبوعة متنوعة وبرشورات مرشدة للسواح ولزوار المهرجان .
وتحتوي المطبوعات على معلومات سياحية شاملة تضم أرقام وعناوين وخرائط للمهرجانات المحلية المقامة في المنطقة الشرقية، كما تتضمن عرضًا لأبرز الفعاليات والنشاطات السياحية كالرياضات البحرية والبرية والعروض السياحية والمسابقات وعناوين الفنادق والشقق المفروشة والمطاعم ووجهات عديدة أخرى.

وأوضح مسؤول ركن ديوانية السياحة نادر السياسب, أن الركن وفّر المطبوعات باللغتين العربية وبالإنجليزية للسياح الأجانب، كما تم تخصيص مرشد سياحي مرخص من الهيئة العامة للسياحة والآثار ليقوم بإرشاد السياح ويطلعهم على أبرز المهرجانات المقامة في المنطقة, ويقوم بمهمة الشرح والترجمة أثناء الجولات السياحية .

ومن جهته أوضح المرشد السياحي عبد المنعم الرويشد, أن العائلات الأجنبية تحرص على زيارة المواقع الأثرية والاطلاع على الآثار والموروثات الشعبية من عادات ومقتنيات, والتعرف على كل الحرف التي يقوم بها الحرفيين في القرى الشعبية وحياة البحر قديما وقصص الغوص والمهن البحرية ، والمشغولات اليدوية والفخاريات, إلى جانب إعجابهم بالأكلات الشعبية التي تتميز بالنكهات الشرقية والخليجية كالبلاليط والمرقوق والجريش والهريس، فيما أبدى كثير من السواح الأجانب إعجابهم بالقهوة العربية وخبز التاوه والرقاق .

وأشار الرويشد إلى أن أكثر ما يلفت أنظار السياح الأجانب إثناء الجولة السياحية هو طريقة صنع المراكب وإشكالها وأنواعها وأنواع اللؤلؤ وقيمتها المادية في الماضي والحاضر والتفاصيل المعمارية للبيوت والحارات في الزمن الماضي, وقد حرصت الكثير من السيدات الأجنبيات على شراء الجلابيات الشعبية وارتدائها داخل المهرجان, وعبرن عن مدى أريحية وجمال هذا الزي الشعبي بألوانه الزاهية المفرحة .

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

بوركتم وبوركت مساعيكم ………

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

شي طيب …….

ل
لايكثـــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

حلوو

اترك تعليقاً