الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء10 ابريل

الفيصل يوجه بسرعة ودقة الإنجاز في تنفيذ المرحلة الثانية لنادي جدة للفروسية

منذ 9 سنة
3
1609
الفيصل يوجه بسرعة ودقة الإنجاز في تنفيذ المرحلة الثانية لنادي جدة للفروسية
جدة

وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، بسرعة ودقة تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع نادي الفروسية الواقع على الواجهة البحرية للكورنيش الجنوبي بجدة.

وأكد سموه خلال اجتماع الهيئة العليا لأندية الفروسية, الذي عقد في مكتب سموه بجدة أمس، بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجدمحافظ جدة ، ومحافظ الطائف فهد بن معمر، أن إنجاز العمل لا بد أن يكون في وقته المحدد، وأن يأخذ منفذو المشروع في الحسبان الدقة في العمل، لافتاً إلى أهمية أن يحمل مشروع نادي الفروسية هوية حضارية ترتبط بمنطقة مكة المكرمة بشكل عام ، وجدة على وجه التحديد.

وأشار الأمير خالد الفيصل, إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعات كل ثلاثة أشهر لمتابعة ما أنجز على أرض الواقع ومراجعة خطوات العمل، ووضع الرؤية المستقبلية للمشروع.

ويشكل المشروع منطقة مفتوحة تضم نافورة تفاعلية كبرى بارتفاع يصل إلى 150 مترا, مع مسطح مائي بمساحة تصل إلى 9 آلاف متر مربع، ونوافير مائية متنوعة وحديقة مفتوحة بمساحة 30 ألف متر مربع، ومناطق خضراء، بالإضافة إلى مسجد ومكتبة عامة ومعرض، ومسرح مفتوح، ومتنزه بحري بطول 3.6 كيلو مترات، ويحيط بكامل المشروع مسارات مخصصة للمشاة والجري، والدراجات الهوائية، وممرات داخلية للمشاة، ودورات مياه عامة .

كما يتضمن المشروع 4 محطات للتاكسي البحري، صممت حسب دراسات بحرية متخصصة لضمان أعلى معايير السلامة لمرتادي المشروع وربطها بمشروع النقل الشامل لمحافظة جدة، وكذلك متحف بحري مفتوح محاط بالجلسات، ودولاب هوائية بقطر 60 مترا، إلى جانب مقاهي ومطاعم، وفندق وشقق فندقية، وقاعة متعددة الأغراض .

ويمتاز المشروع بوجود مواقف للسيارات تتسع 3400 موقف، كما سيتم توفير خدمة الانترنت والواي فأي لجميع زوار المشروع، لتتكامل هذه العناصر وتشكل واجهة ترفيهية سياحية رائعة جديدة لمدينة جدة .

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

… سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ….

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله …….

ل
لايكثـــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

زين

اترك تعليقاً