الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء9 ابريل

وزير الخدمة المدنية يعتمد تقييم درجة البكالوريوس في عدد من التخصصات بجامعة الملك فيصل

منذ 9 سنة
4
3941
وزير الخدمة المدنية يعتمد تقييم درجة البكالوريوس في عدد من التخصصات بجامعة الملك فيصل
الرياض

صدرت موافقة معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ خالد بن عبدالله العرج باعتماد التقييم الوظيفي لدرجة البكالوريوس بكلية العلوم الزراعية والتغذية بجامعة الملك فيصل للتخصصات (هندسة النظم البيئية، الاقتصاد الزراعي التطبيقي، التقنية الحيوية النباتية، هندسة التصنيع الغذائي، علوم الدواجن، علوم المجترات) بالمسمى الوظيفي ومجالات العمل المحددة وهي كالتالي:

علوم المجترات: (وظائف باحثي وأخصائي الثروة الحيوانية، وظائف مراقبي البيئة “في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية فقط”، وظائف أخصائي حماية بيئة “في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية فقط ).

التقنية الحيوية النباتية: ( وظائف باحث وأخصائي المراعي والغابات، وظائف الباحثين والاخصائيين الزراعيين، وظائف محللي المختبرات “محللي مختبرات في مختبرات وزارة الزراعة”).

هندسة النظم البيئية: (وظائف الهندسة الزراعية، وظائف الباحثين والأخصائيين الزراعيين، وظائف باحثي وأخصائيي المراعي والغابات، وظائف مراقبي البيئة “في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية فقط”، وظائف أخصائيي حماية البيئة “في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية فقط”).

هندسة التصنيع الغذائي: (وظائف مراقبي البيئة “مراقب الأغذية فقط”، وظائف مراقبي التجارة “التصنيع الغذائي فقط”، وظائف المراقبة الصحية).

الاقتصاد الزراعي التطبيقي: (وظائف الباحثين والاخصائيين الاقتصاديين “في مجال الاقتصاد الزراعي”، وظائف الباحثين والاخصائيين الزراعيين، وظائف باحثي وأخصائي التخطيط “التخطيط في المجال الزراعي وليس الإداري”).

علوم الدواجن: (وظائف باحثي وأخصائيي الثروة الحيوانية، وظائف مراقبي البيئة “في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية فقط”، وظائف اخصائي حماية بيئة “في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية فقط”، وظائف محللي المختبرات “محللي في مختبرات وزارة الزراعة”).

ونص القرار أن يبقى هذا التقييم قائماً للمؤهل المعتمد، ما لم تظهر عليهما أية ملاحظات من الجهات الحكومية المستفيدة، أو من وزارة الخدمة المدنية، أو أية تعديل يطرأ عليهما، وإضافة ما تضمنه هذا القرار إلى الجزء الثالث من دليل تصنيف الوظائف.

وجاءت الموافقة على هذا التصنيف، بعد دراسة الموضوع في ضوء ما توفره هذه التخصصات من معارف وقدرات ومهارات وتم تحديد مجالات العمل المناسبة لها بمشاركة جهات حكومية واكاديمية .

التعليقات

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

سبحان الله وبحمده

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

لا حول ولا قوة الا بالله

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

وفروا وظائف وبعدين

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

طيب

اترك تعليقاً