الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة10 مايو

تركيا تقر قانونا يتيح إرسال قوات عسكرية إلى قطر

منذ 9 سنة
10
7984
تركيا تقر قانونا يتيح إرسال قوات عسكرية إلى قطر
وكالات

أصدر مجلس الأمة التركي (البرلمان) قراراً يسمح بإرسال قوات عسكرية تركية إلى أراضي دولة قطر، مقابل السماح لقطر بإرسال قواتها إلى الأراضي التركية.

وقالت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، إن لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي وافقت على قرار تبادل القوات، وقت الضرورة، بهدف تعزيز العلاقات العسكرية بين الحليفين؛ من خلال التعاون في مجالات التدريب العسكري، والصناعات الدفاعية، والمناورات العسكرية المشتركة، إضافة للسماح بنشر الجنود المتبادل، بين الدوحة وأنقرة.

وتنص الاتفاقية، على التعاون اللوجستي العسكري، وتعيين مستشارين عسكريين في المؤسسات العسكرية، وتبادل الخبرات، والموظفين، والمعدات بين البلدين.

وعلى الرغم من أن مجلس الوزراء التركي يُعدّ المسؤول عن تجهيز القوات المسلحة للعمليات الدفاعية، فإنه لا يمتلك صلاحيات الإعلان عن حالات الحرب، وإرسال القوات المسلحة التركية إلى الخارج، أو السماح بمرابطة القوات الأجنبية في تركيا، إلا بعد أخذ موافقة البرلمان.

التعليقات

ع
عماد محمد عدد التعليقات : 502 منذ 9 سنة

التعاون العسكري مع تركيا كبلد اسلامي كبير ولديه امكانيات عالية افضل من التعاون مع امريكا التي تمد يد الصداقة في العلن وتطعن بخنجر الغدر في الظهر. وهذا مؤكد وواضح ولا يحتاج لتقديم أمثلة. علما ان قطرلديها ايضا تعاون مع امريكا ولكن تنويع التحالفات لتشمل اطرافا مختلفة ذكاء في السياسة القطرية. علما بأن جميع دول الخليج لديها تحالفات وتعاون عسكري مع مختلف الدول سواء الكبرى أو غيرها.

م
مابين السطور عدد التعليقات : 361 منذ 9 سنة

ألم تستمع لأمير قطر السابق ووزير خارجيته وماكان يحاك من مؤامره لملوكنا ودولتنا!!! أولم ترى وتسمع نكث ماتعهد به أمير قطر أمام الملك عبدالله وحكام الخليج بعد وفاة الملك عبدالله رحمه الله ولم يمضي شهر على وفاته… أكيد ياعزيزي أنت تعيش في كوكب أخر أو أنك من اللذين يدورون في فلكها…تحياتي.

غ
غريب عدد التعليقات : 2436 منذ 9 سنة

سبحان الله كل الناس اللي يردون على مزاجهم ، قطر دولة خليجية مسلمة ليش ما نقول ان الخطوة لصالح جميع دول الخليج ، وكيف تردون وانتم ما تدرون اش الاسباب وكمان ايش الاهداف يمكن بقية دول الخليج عندها علم مسق بهذي الخطوة ومؤيدينها وممكن هذي الخطوة جات بطلب من دول المجلس لقطر ويمكن ويمكن ويمكن سبحان الله الكل صار له رأي ويفتي بدون ما يعرف ابعاد الموضوع والكل صار يفهم في كل شي اتقو الله في انفسكم ولا تخلو اهوائكم تتحكم فيكم انا ما كنت ابغا اعلق بالمره لان الموضوع غير مفهوم .

أ
أبو خالد عدد التعليقات : 1147 منذ 9 سنة

قطر بلد ينوي اشر بائن عليهم هم مايقدرون يفكو لنفسهم بس معتمدين على غيرهم
مثل يران تركيا اللهم اجعل كيدهم بنحورهم بذن لله لتموة لحيه وسمها براسها يخسى الخاسئؤن

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

وصانع السم يذوقه ، وينقلب السحر على الساحر وكما تدين تدان وربك يمهل ولا يهمل _ وحافر حفرة السوء لأخيه المسلم يقع فيها ويحيق المكر السي بأهله ردالله كيدكم في نحوركم

ا
الخطير عدد التعليقات : 188 منذ 9 سنة

قطر خطر على دول الخليج واذا لم نتنبه بما تفعله ضدنا فسوف نندم حينما لاينفع الندم فهي ضد سياسه المملكه الداخليه والخارجيه وهي تثير الفتن في العالم العربي والاسلامي وهي تريد تفكيك منظومة دول الخليج العربي وهي تثير القلاقل من حولنا ونحن لازلنا نطلب رضا دويلة قطر علينا أن ننتبه لمثل هذه التصرفات ونحذر منهم لان القطريين خطر وخونه فقد باعوا الخليج مسبقا وبسريه ونحن لازلنا نتفاوض معهم ونجتمع والله مضحوك علينا من هذه الدويله وسوف تبين لنا الايام القادمه ذلك

ا
الدوسي عدد التعليقات : 764 منذ 9 سنة

تركيا تبي الهيمنة على دول الخليج عن طريق حبيبتها قطر الاخونجيه ماهي قطر راحت مثل الجرار الي يجر على عاره. وأكثرهم في قطر جنسيات عربيه مستعمره وعادي عندها تبيع الأرض الي تربت عليها ماهم الفلسطينين ولا أعم الكثير منهم ولكن الاغلبيه الي باع أرضه لليهود وجاي الحين يصيح يبي أرضه بعد ماتبين أن اليهود تبي تمسحهم من على الخارطه لكن ان شاء الله قطر يجيها يوم مثل سوريا تعرف النعمه الي لم تشكر الله عليها وهي نعمة الأمن في الأوطان

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

الاعداء احينا يكونون من الابناء والاخوان تحالفوا سرا والان انكشفت العبة حضور قواة تركية الى قطر دون اذن دول الخليج يعتبر اختراق لحلف مجلس التعاون الخليجي فقط نرجوا الاعتماد على الله ثم انفسنا وتقوية جيشنا ضد الاعداء الذين اصبحت افعالهم واضحة للعيان من الشمال والشرق والجنوب والله يعز دولتنا وشعبنا

ا
ابوسعود عدد التعليقات : 53 منذ 9 سنة

نعم هذا صحيح لازم ننتبة ليش هذا الاجرا ليش ما هي دولة خليجية الموضوع فية انا

م
مابين السطور عدد التعليقات : 361 منذ 9 سنة

مما تتوجس قطر الخطر!!!! من أشقائها الخليجيين!!! أمريكا بكبرها موجوده في قاعدة العديد…خطوه تثير الريبه حقآ فلننتظر الخطوه القادمه لإن سياساتها غير واضحه لمحيطها.

اترك تعليقاً