الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

حظر فيلم وثائقي في الهند عن اغتصاب جماعي لامرأة

منذ 9 سنة
6
5089
حظر فيلم وثائقي في الهند عن اغتصاب جماعي لامرأة
وكالات

حظرت السلطات الهندية عرض فيلم وثائقي عن اغتصاب جماعي لامرأة حتى الموت في نيودلهي خلال عام 2012 في الهند بسبب مخاوف الحكومة بشأن تعليقات من أحد المغتصبين ومخالفة التعليمات التي وضعت لصانعي الأفلام.

ويتضمن فيلم (إندياز دوتر) للمخرجة ليزلي أودوين مقابلات مع موكيش سينغ ومدانين آخرين اغتصبوا امرأة في الثالثة والعشرين من عمرها وعذبوها في حافلة متحركة خلال ديسمبر كانون الأول 2012 الأمر الذي فجر احتجاجات على مستوى البلاد وأجبر الهند على تشديد قوانين مكافحة الاغتصاب.
وقال راجنات سينغ وزير الداخلية الهندي اليوم الأربعاء إن الفيلم الوثائقي لن يعرض في الهند واتهم صانعيه بمخالفة “شروط التصريح” بعدم عرض كل اللقطات الخام على مسوؤلي السجن.

وأضاف الوزير للمشرعين في البرلمان “لوحظ أن الفيلم الوثائقي يصور تعليقات من المدان كانت تنطوي على ازدراء بالغ وإهانة شديدة لكرامة النساء.”
وتابع قوله “كيف صدر تصريح بإجراء مقابلة مع مغتصب؟ هذا أمر صادم. سآمر بالتحقيق في ذلك.”

وتظهر تصريحات أرسلت لوسائل الإعلام هذا الأسبوع أنه خلال الفيلم يلوم سينغ الضحية على الجريمة وعلى مقاومة الاغتصاب. كما يقول إن النساء مسؤولات أكثر من الرجال عن الاغتصاب.

وفي وقت متأخر أمس الثلاثاء أصدر وزير الداخلية توجيهات لشرطة دلهي بحظر عرض الفيلم. وقالت الشرطة إن الحظر فرض لأن تصريحات موكيش قد تخلق أجواء من “الخوف والتوتر” قد تؤجج غضبا شعبيا.
واحتلت تصريحات سينغ في فيلم (إندياز دوتر) عناوين الأخبار وأثارت غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي. وجرى مناقشتها اليوم الأربعاء في البرلمان.

وكان من المقرر عرض الفيلم في الهند وعدد من الدول مثل بريطانيا والدنمرك يوم 8 مارس آذار بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. وقالت أودوين وهي نفسها ضحية اغتصاب إن الفيلم سيعرض في باقي أنحاء العالم كما هو مقرر.

وقالت أودوين لرويترز اليوم الأربعاء “أنا حزينة للغاية بسبب هذا الحظر هذا ليس مسلكا منطقيا” مضيفة أنها لم توافق قط على قطع لقطات المقابلة مع سينغ ومدتها تسع دقائق من الفيلم.

وأبلغت المخرجة البريطانية الصحفيين أمس أنها حصلت على التصاريح اللازمة وأنها منحت مسؤولي السجن الفرصة لمشاهدة ساعات من اللقطات الخام لكنهم لم يقوموا بذلك. وقالت إن المسؤولين وافقوا في وقت لاحق على نسخة أٌقصر من الفيلم.
وألهمت الاحتجاجات على واقعة الاغتصاب أودوين لإخراج الفيلم الذي تبلغ مدة عرضه ساعة.

وحكم على أربعة رجال بينهم موكيش بالإعدام بسبب الجريمة لكن تنفيذ الحكم ينتظر نظر الاستئناف للقضية في المحكمة العليا. وشنق أحد المتهمين نفسه في السجن بينما حكم على آخر – كان عمره آنذاك دون 18 عاما – بالسجن ثلاثة أعوام في سجن الأحداث.

التعليقات

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 4740 منذ 9 سنة

استغفر الله

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

يعني بيمثلو قصة البنت الهندية اللي اغتصبت بالحافله

ن
ناقده ومتابعه عدد التعليقات : 1858 منذ 9 سنة

انا اقبل اشوف اي شي الا الاغتصاب مااحب اشوفه ،، منظر مقزز

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

بس شكلهم ركدو لنا مدة ماقرينا اخبار اغتصابات بالهند

س
سهم عدد التعليقات : 247 منذ 9 سنة

شاهدت فلم حقيقي لاغتصاب جماعي في الهند … ثلاثين رجل يقفون في طابور
منظر مقزز حتى الحيونات لا تتقبله … انا مدري هل هم مستمتعون ام هم مرضى
الحمدالله الذي عافانا ممم ابتلاهم ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

استغفر الله واتوب اليه …….

اترك تعليقاً