الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

الخدمة المدنية توزّع استبانة على موظفي الدولة لمعرفة الرضا الوظيفي

منذ 9 سنة
6
5207
الخدمة المدنية توزّع استبانة على موظفي الدولة لمعرفة الرضا الوظيفي
الرياض

أصدر نائب وزير الخدمة المدنية صالح الشهيب تعميما لجميع الدوائر الحكومية يطلب فيه تعبئة استمارة الرضا الوظيفي للموظفين، وصمم الاستبيان وكالة التخطيط وتطوير الموارد البشرية في الوزارة.

كما ذكر إنه انطلاقا من حرص وزارة الخدمة المدنية على تقديم مدنية مميزة من خلال تهيئة الموارد البشرية ذات القدرات المتميزة لتساهم بكفاءة وفاعلية في تطوير الأداء وتحسين الإنتاجية والارتقاء بموظفي الخدمة المدنية في مختلف القطاعات الحكومية، قامت الوزارة بإعداد وتصميم استبانة لقياس مستوى الرضا الوظيفي لموظفي الخدمة المدنية في جميع الأجهزة الحكومية.

وأضاف: “أن أبرز المحاور في الاستبانة هي الأداء الوظيفي، وبيئة العمل الداخلية، والعلاقة مع الرئيس المباشر، والعلاقة بالمديرين والمشرفين، ويتم تعبئتها من قبل الموظفين وإرسالها للوزارة لتحليلها واستخراج النتائج وإرسالها للجهات الحكومية”.

أشار إلى أنه في حال الانتهاء من تحليل الاستبانة يتم إعداد تقرير بأهم مخرجات الدراسة على نطاق الجهات المشمولة بنظام الخدمة المدنية، وتهدف لتطوير العمل المؤسسي للأجهزة الحكومية، وستكون بمنتهى السرية، ولغرض الدراسة فقط، ولن تستخدم لأي غرض آخر.

يشار إلى أن رؤية وزارة الخدمة المدنية تكون عنواناً للممارسات المهنية الاحترافية، من خلال موارد بشرية ذات قدرات متميزة تساهم بكفاءة وفاعلية في تطوير الأداء وتحسين الإنتاجية والارتقاء بموظفيها وخدماتها ودفع عملية التنمية الإدارية في مختلف القطاعات الحكومية.

ورسالتها هي العمل على توفير نظم وسياسات وإجراءات مبنية على الجدارة وتتسم بالشفافية والنزاهة وتضمن تكافؤ فرص الاختيار والتعيين والتطوير بما يحقق الرضا الوظيفي لموظفي الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية ويرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

التعليقات

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

مافيه احد مرتاح

ا
ابو سعود من الرياض عدد التعليقات : 56 منذ 9 سنة

التأمين الطبي اهم شىء للموظف الحكومي والطلاب مثلهم مثل موظف القطاع الخاص لأن مستشفياتنا الله بالخير

ا
اللهم احفظ امننا عدد التعليقات : 8 منذ 9 سنة

لاوالادهى اذاالرئيس المباشروالمديرين مايبونك وانت افضل موظف هذة المصيبة غربلوالادارات اولا

ا
احبك من بعيد عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

من جدهم ذول شف الناس سنين ماترقت ولاحوافز وكيف تبغى عمل بجوده وكفائه وفاعليه ياخي احس انهم يستهبلون

ن
ناقده ومتابعه عدد التعليقات : 1858 منذ 9 سنة

مااحد راضي ،، بس بيقولون ان الاستبيان اظهر نتائج مذهله وان الموظفين والموظفات راضيين كل الرضا ،، ههههههههههههههههههههه هذا واقعنا للأسف

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

للأسف ستكون النتيجه مخيبه للآمال اتوقع اكثر من50% غير راضين

اترك تعليقاً