الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

إقرار 15% بدل طبيعة عمل لمراقبي البلديات الصحِّيين

منذ 9 سنة
7
3042
إقرار 15% بدل طبيعة عمل لمراقبي البلديات الصحِّيين
الرياض

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون البلدية والقروية حمد بن سعد العمر عن صدور قرار بصرف بدل طبيعة عمل للمراقبين الصحيين بنسبة 15%، ولجنة ثلاثية لوضع ضوابط تنفيذه.

وقال: إن وزارات الشؤون البلدية والخدمة المدنية والمالية يتباحثون من خلال لجنة ثلاثية لدراسة الإشكالات التنظيمية والتصنيفية المرتبطة بالقرار كعدم الترقية والتجمد الوظيفي والصعوبات التي تواجه وظائف اختصاصي صحة البيئة والمراقبين الصحيين واقتراح الحلول المناسبة لذلك.
وأقر العمر بنقص الكوادر البشرية القائمة على الرقابة الصحية بالأمانات التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية وأرجع ذلك إلى زيادة أعداد المنشآت الغذائية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على سد النقص باستخدام الأنظمة الحديثة.

وأكد أن الوزارة انتهت من إصدار لوائح الرقابة الصحية لتطبيق برامج الاشتراطات الأولية في جميع المنشآت الغذائية، وتسعى لتطبيق منظومة حديثة في عملية الرقابة حيث بدأت بإطلاق برامج التثقيف الصحي للعاملين بهذه المنشآت.

لافتاً أن الوزارة انتهت أيضاً من دراسة نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP) والذي يعتمد على تحليل المخاطر قبل حدوثها وتفاديها باتباع أسلوب الرقابة الذاتية والوقائية من أصحاب هذه المنشآت كما أصدرت مخرجات هذا النظام.

وأوضح العمر أن الوزارة بصدد إنشاء مركز موحد لاستقبال البلاغات البلدية واستخدام جميع برامج التواصل الاجتماعي ووسائل التقنية الحديثة لتسهيل التواصل مع الجمهور.

التعليقات

ا
ابوبتال عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

والله مظلومين 15بس الحمد لله ويبون المراقبين يجتهدون في عملهم في موظفين تأخذه وزياده وجالس في المكتب والمراقبين يعرفونهم زين حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

.
......... عدد التعليقات : 325 منذ 9 سنة

والله لو تعطيهم 80 بالميه مايتغير شي ابد محلك راوح

ا
ابن الوجه عدد التعليقات : 8 منذ 9 سنة

ياليت يوضح اكثر المتحدث الرسمي للبلديات

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

الصبر زين
يمكن المره هذه غير

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله يوفقك الجميع خير .. يستاهلون المهم يجدوا في عملهم …

م
مراقب صحي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

كذب وتزييف قرار بدل ١٥٪ للمراقبين الصحيين صادر من سنتين
والان يعيدون نشره لإيهام الناس انهم مهتمين بالمراقب الصحي ويعطونه حقوقه المسلوبه
ارجعو للقرار الصادر من الخدمة المدنيه في عام ١٤٣٤هجريه بشهر ٧

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

مبروك مقدمأ

اترك تعليقاً