الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

قاض يحكم على “إرهابي” بـ “الجنون” ويقضي بإيداعه مستشفى نفسياً

منذ 9 سنة
6
3947
قاض يحكم على “إرهابي” بـ “الجنون” ويقضي بإيداعه مستشفى نفسياً
الرياض

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم (الأحد) حكمها على مواطن أدين بـ 14 تهمة تتعلق بالإرهاب، قاضية بإيداعه في أحد المستشفيات النفسية درءاً لشره، كونه في حكم من لا عقل له.

وقال ناظر القضية إن المتهم أدين بالدخول إلى إحدى المنشآت النفطية داخل البلاد بطريقة محظورة بقصد تفجيرها والصعود إلى خزانات الوقود وإشعال النار في أحدها وفتح أحد صنابير البنزين وإشعال النار فيه ثم هروبه، إضافة إلى إطلاق النار على عدد من الدوريات الأمنية ورجال الأمن بالقنصليات الأمريكية والصينية والكويتية والإيرانية أثناء تأدية أعمالهم ثم هروبه من موقع الجريمة.

وتابع في نص حكمه ,أنه قرر إيداع المدعى عليه في أحد مستشفيات الصحة النفسية وعدم إخراجه حتى يشفى ويسترد عقله، دفعاً لشره عن البلاد والعباد.

وأضاف أنه ردّ دعوى المدعي العام في إثبات إدانة المدعى عليه بما نسبه إليه ومعاقبته على ذلك، لأن الأساس المعتبر في التقاضي والتنفيذ هو العقل، استناداً إلى قوله صلى الله عليه وسلم: “رفع القلم عن ثلاثة، عن الصبي حتى يبلغ وعن النائم حتى يستيقظ وعن المجنون حتى يفيق”، مشيرا إلى أن المدعى عليه في حكم المجنون الذي لا عقل له أو المعتوه ناقص العقل، وكلاهما فاقد الأهلية وبناء على المادة (31) من نظام جرائم الإرهاب وتمويله.

التعليقات

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

اذا لم بكن مجنون هذا حكم اقسى من السجن

ا
العجمي عدد التعليقات : 76 منذ 9 سنة

مجنون ؟ !!!!!!!!!!!!!!! كيف هذا
لو كان مجنون احرق بيت اهله وفجر سوق حوش غنم احرق سيارات آذا عامة الناس
وش معنى موظفي السفارات والنفط ؟؟؟؟
هذذا كلام غير صحييييييييييح فيه انى واخواتها بعد

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 9 سنة

رجل يخطط وينفذ ويهرب وقادر على استخدام السلاح هذي صفات رجل في كامل عقله وقوته ولكن في الامر شيئ ما مجهول والقاضي يتحمل ما اصدر من حكم لان الرجل بعد فتره سيمنح تقرير طبي يثبت عافيته وتماثله للشفاء ويخرج من المستشفى ويعود الى فكره وحقده
لا اتهم القاضي ولكن حسب ما حصل من القله منهم صار الوضع يخوف والثقه عند المواطنين اهتزت وخاصه بعد السرقات وافراغ الصكوك والاحكام البديله والخافي اعظم

ا
ابو طارق عدد التعليقات : 1039 منذ 9 سنة

قصد القاضي يمكن يستفيدوا منة المجانين و الحكم قاسي

ز
زائر عدد التعليقات : 1233 منذ 9 سنة

المجنون لا يستطيع ان يقوم بهذه الاعمال المنظمة التي تحتاج الى عقل وتدبير ووراء الاكمة ما وراءها من هذا الحكم

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل …….

اترك تعليقاً