الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

وزارة الصحة تسجيل 18 حالة بفيروس كورونا خلال اسبوع

منذ 9 سنة
6
2459
وزارة الصحة تسجيل 18 حالة بفيروس كورونا خلال اسبوع
الرياض

أعلنت وزارة الصحة أنها ستصدر بيانًا صحفيًا أسبوعيًا يتضمن جميع الجهود المبذولة للتعامل مع متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا إضافة للبيان اليومي الذي تصدره بهذا الخصوص رغبة من وزارة الصحة في اطلاع الجميع على المزيد من المعلومات حول مستجدات الوضع للفيروس والحالات المسجلة.

وأوضحت الوزارة أنه خلال الفترة من 3 إلى 9 جمادى الأولى 1436هـ تم فحص ( 1493) عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة وتسجيل 18 حالة مؤكدة تتراوح أعمارهم 24-91 سنة منهم 12 حالة في الرياض ، وحالة واحدة في كل من الأحساء ، والخبر ، وجدة ، ونجران ، وبريدة ، والجوف.
وأشارت الوزارة إلى أن جنسيات المصابين بالفيروس كانت على النحو التالي ( سعودي 9، يمني 3، فلبيني 2، هندي 1، مصري 1، سوداني 1، سوري 1) منهم 13 ذكرًا و 5 إناث , لافتة النظر إلى أنه تم رصد 6 حالات في القطاع الخاص ، و6 حالات في وزارة الصحة ، وحالتين في الحرس الوطني ، و3 حالات في المستشفيات الجامعية ،وحالة واحدة في العسكري.
وأبانت الوزارة أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بحوالي 26 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع المنصرم , كما قامت فرق الطب الوقائي والتوعية الصحية بزيارة 10 منازل وتم حصر 63 مخالط منزلي وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس.
أما عدد البلاغات التي تم مباشرتها من فرق وزارة الزراعة بما ذلك متابعة لحالات سابقة لها مخالطة مباشرة بالإبل فقد بلغت 6 بلاغات وذلك على النحو التالي ( الأحساء 2، الرياض 1، القصيم 1، المدينة المنورة 1، تبوك 1).

وأكدت الوزارة أن مركز القيادة والتحكم والذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة جميع مايستجد بخصوص فيروس كورونا.

التعليقات

أ
أبوعجرم عدد التعليقات : 2404 منذ 9 سنة

والعدد في ازدياد . الله يستر

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

سترك يارب العالمين

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

اللهم اشفي المصابين ، وأزل واحمينا والمسلمين من هذا المرض الفتاك .. آمين .

ل
لصحه عدد التعليقات : 4027 منذ 9 سنة

نتمنى من امانه مدينه الرياض و وزاره الصحه ممثله في بلديه السلى إزالة احوش الغنام الموجوده وسط الحاره + المسلخ رجااااااااااااااااء ثم رجااااااء
من الساعه عشره في اليل تبعث الرويح بقوه رجااااااء

م
موطن عدد التعليقات : 6 منذ 9 سنة

نتمنى من امانه مدينه الرياض و وزاره الصحه ممثله في بلديه الشفا و بلديه الحائر
إزالة احوش الغنام الموجوده في مخطط عريض مسالخ الذبح العشوائي
لي تنقل امراض معديه

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

الله يشفي كل مصاب ويكفينا الشر

اترك تعليقاً