الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

مستشفى الملك فهد بجدة ينجح فى إزالة ورم سرطاني ممتد بالكلية لأربعينية

منذ 9 سنة
1
5733
مستشفى الملك فهد بجدة ينجح فى إزالة ورم سرطاني ممتد بالكلية لأربعينية
عاطف الحربي

في إنجاز طبي جديد يضاف للنجاحات المتتالية التي تحققها مستشفيات وزارة الصحة تمكن فريق طبي بقسم جراحة المسالك البولية بمستشفى الملك فهد بجدة من إزالة ورم سرطاني في الكلية اليمنى لمريضه تبلغ من العمر ٤٧ سنة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٥/٥/١٤٣٦هـ وبإستخدم أحدث تقنيات جراحة الأورام.

وأوضح المكتب الإعلامي للمستشفى أن العملية الجراحية أجريت بواسطة فريق طبي متخصص بقيادة الإستشاري ورئيس القسم الدكتور عماد الدين علي عالم ومشاركة كل من الدكتور أيمن السليماني ، الدكتور عبدالرحمن العويني و الدكتورة شهيرة عزوز، ومن التمريض الأستاذ فيصل الشيخى والأستاذة روان والأستاذة سعود الصحفى…. حيث يعتبر هذا الورم هو من النوع السرطاني ويبلغ حجمه ٣٠ سم * ٢٠ سم ووزنه بلغ ما يقارب ٣ كيلوجرامات.

وأضاف الدكتور عماد عالم أن المريضة كانت تعاني من ورم ممتد خارج من الكلية واصلا الى الوريد الرئيسي في الجسم وملتصق بالإثني عشر والقولون والكبد ويعتبر من المرحلة المتقدمة والتي تحتاج رعاية جراحية دقيقة قبل وأثناء العملية والتي لا تتم إلاّ في أقسام تخصصية في مستشفيات كبرى.

وأشار الدكتور عالم إلى أنه ساهم في هذا النجاح تعاون أقسام المستشفى ممثلة في قسم جراحة الأوعية الدموية ممثلا بالدكتور ناجي بليغ، وقسم الجراحة العامة ممثلا بالدكتور عاطف مهدي، وقسم الأشعة التداخلية ممثلا بالدكتور إياد فتيح والدكتور أحمد فراس ، وقسم التخدير ممثلا بالدكتور أحمد سعد .

من جهته أكد الدكتور فيصل بن علي نصار استشاري جراحة المسالك البولية
ومدير مستشفى الملك فهد بالنيابة أن العملية تكللت ولله الحمد بالنجاح وتم إنقاذ حياة المريضة حيث تعتبر هذه العملية من العمليات الدقيقة والنادرة جدا على مستوى المملكة.
ولفت الدكتور نصار إلى أنه ما كان لهذا النجاح الطبي الجديد أن يتحقق لولا توفيق الله والتجهيزات العالية والكوادر المتخصصة مبيناَ أن العملية تأتي ضمن العمليات الروتينية التي يجريها من خلال أقسامه المختلفة.

وبيّن أن المستشفى يجري مثل هذه العمليات النادرة والمعقدة في ظل وجود الكوادر الطبية المتميزة والإمكانيات المتوفرة بدعم واهتمام من كبير من قبل وزارة الصحة.

واختتم مدير المستشفى بالنيابة أن المستشفى يحرص دوماً على تقديم خدمات طبية متميزة لمرضى الأورام وغيرهم من المرضى، كما يقوم بإجراء عمليات ذات مهارات خاصة، وإجراء جراحات الأورام المختلفة، حيث يوجد بالمستشفى فرق جراحية متخصصة على أعلى مستوى من الكفاءة يعاونها أفضل الفرق الطبية المساعدة

ووجه مدير المستشفى شكره وتقديره للفريق الجراحي الذي أجرى هذه العملية مؤكداً حرص المستشفى على تقديم أفضل الخدمات وبما يتماشى مع سياستها الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية لمن يحتاجها المواطنينوالمقيمين هذا الوطن الغالي .

التعليقات

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

الله يشفيها

اترك تعليقاً