الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

العمل تفتح باب المشاركة في تحسين الإطار الوطني لتنمية المهارات المهنية

منذ 9 سنة
0
1531
العمل تفتح باب المشاركة في تحسين الإطار الوطني لتنمية المهارات المهنية
محمد الصالح

دعتْ وزارة العمل المهتمين وأصحاب العلاقة من أصحاب العمل والعمال، للمشاركة في تحسين وتطوير مسودة الإطار الوطني لمهارات الإدارة المهنية والتوظيف “أركان” الذي يعد أحد معايير مشروع التثقيف والإرشاد المهني، حيث طرحت الوزارة مسودة هذا الإطار ، على بوابة المشاركة الاجتماعية “معاً”، داعية في الوقت ذاته إلى المشاركة وإبداء الملاحظات والآراء على المسودة قبل إقرار الإطار، وذلك طوال الشهر القادم .

وفي الوقت الذي يحدد فيه الإطار الوطني لمهارات الإدارة المهنية والتوظيف “أركان”، المهارات والخبرات الأساسية التي يحتاجها الأفراد من أجل اتخاذ قرارات مهنية مستنيرة وإدارة عملية تطوير مسيرتهم المهنية طوال الحياة، قال مدير المركز الاعلامي لوزارة العمل الاستاذ تيسير المفرج أن تزويد الأفراد بهذه الكفاءات من شأنه تسهيل تطورهم المهني على نحو مقصود عبر مختلف مراحل وجوانب حياتهم.

وأضاف المفرج: “إن الإطار الوطني لمهارات الإدارة المهنية والتوظيف سيساعد الأفراد على توجيه مسيرتهم المهنية حسب أهدافهم ورغباتهم الشخصية، ووفقاً للفرص المتاحة في بيئة التعلم وسوق العمل المحيطة بهم، كما سيساعدهم على تقوية الحافز الذي يدفعهم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من فرص التعلم والعمل المتاحة أمامهم، ففي الماضي”. واصفًا هذا الإطار بالأداة بالغة الأهمية بالنسبة صناع السياسات والجهات المسؤولة عن خدمات التوظيف والمؤسسات الداعمة الأخرى التي تساعد الأفراد والمجتمعات في مواجهة سوق العمل الحالي.

وأشار المفرج إلى أن نموذج إطار التنمية المهنية الذي يعرف بـ”أركان”، قد تم تصميمه بشكل خاص للمملكة العربية السعودية ويًجرّب حالياً في عدة منظمات سعودية ، ويستفيد منه الموجهون المهنيون متخصصو الموارد البشرية، أصحاب العمل والشركات، مطورو المعلومات والموارد المهنية.

وأكدَ مدير المركز الإعلامي أنَّ الوزارة في إطار إيمانها بأهمية رأي المختصين في تحسين قراراتها حريصة على الاستماع لكافة الآراء التي من شأنها تحسين هذه المسودة قبل إصدارها وهي داعية إلى الاطلاع عليها عبر بوابة المشاركة المجتمعية ” معًا نحسن ” خلال الـ (31 يوم ) القادمة عن طريق الدخول على الموقع عبر الرابط www.ma3an.gov.sa، والمشاركة في الملاحظات.

التعليقات

اترك تعليقاً