الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

الإسكان: صدور أمر القرض لا يعني إلزام استلامه فوراً

منذ 9 سنة
5
5404
الإسكان: صدور أمر القرض لا يعني إلزام استلامه فوراً
نايف المسلم

أكدت وزارة الإسكان أن تأخر المواطن في استلام قرضه لن يؤدي إلى حرمانه منه، لافتة إلى أن التنظيم الذي وضع سابقاً بوقف القرض عمن تأخر في استلامه لمدة سنة من تاريخ استحقاقه، جاء لتنظيم مبالغ كانت معلقة، ولا يعني ذلك إلغاء القرض.

وأوضح وكيل الوزارة المهندس محمد الزميع، وفقاً لما أوردته صحيفة “اليوم”، أن الوزارة لا تلزم المواطنين باستلام القرض خلال سنة من تاريخ استحقاقه، وأن ثمة خيارات متاحة لهم للحصول على القرض متى ما كانوا جاهزين للاستفادة منه سواء بالبناء المباشر أو بشراء عقار جديد.

وأشار إلى أن امتناع أعداد كبيرة ممن صدرت لهم الموافقة على طلباتهم ولم يتقدموا لتسلم قروضهم، انعكس سلباً على إصدار دفعات قروض جديدة، فصدر قرار تحديد مدة سنة لأي مواطن تصدر له الموافقة على القرض، ليستفيد من قرضه أو يطلب تأجيله، وفي حال عدم مراجعته خلال سنة يتم إيقاف القرض.

وأضاف الزميع، بأن الإيقاف لا يعني حرمان المواطن من القرض، بل إنه متى ما كان المقترض جاهزاً فعليه إثبات ذلك، ليتم وضعه في قوائم الدفعات الجديدة.

التعليقات

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 96 منذ 9 سنة

ههههههههههههه من جد!!
احسبك بتقول منحهم ارض صالحه لليناء!!
اقترح تحويل مسمى وزارة الاسكات
الى وزارة اللاعلام للتسكيت

ع
عاااابرسبيل عدد التعليقات : 1524 منذ 9 سنة

وزارة الاسكان اول خلوكم انتم تكونون في مبناء ملك,,ههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

s
slman عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

هم لم يمتنعو من تسليم قروضهم ولكن لان القرض لايكفي بان ياخذ مسكن جاهز او يبني ولكن من المفترض الذين ليس لديهم اراض ملكيه ان توفر لهم وزارة الاسكان الارض مع القرض . او الحل الثاني بعد اعطائه مهلة السنه و لم ياتي لا خذ قرضه توفر له وحده سكنيه جاهزه بدل القرض .

ف
فيصل عدد التعليقات : 13 منذ 9 سنة

الحمدلله

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

بالله

اترك تعليقاً