الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

التعليم تلغي نسبة الـ 5% في نظام «تكافل» والتسجيل الشهر المقبل

منذ 9 سنة
2
4279
التعليم تلغي نسبة الـ 5% في نظام «تكافل» والتسجيل الشهر المقبل
خالد محمد

تتجه وزارة التعليم لإلغاء نسبة الـ 5% لتسجيل الطلاب والطالبات في مؤسسة تكافل الخيرية لمساعدة الطلاب المحتاجين، اعتبارا من العام الدراسي الحالي.

ويأتي هذا التوجه حسب مصادر «عكاظ» بعدما تلقت الوزارة عدة مطالبات تقدمت بها الإدارات التعليمية نظرا لوجود أعداد من الطلاب والطالبات المحتاجين بما يتجاوز نسبة الـ 5% من العدد الإجمالي للطلاب والطالبات في المدارس بمختلف المناطق والمحافظات، فيما هناك مدارس لا يوجد بها طلاب محتاجون.

إلى ذلك، تستعد الوزارة لفتح نظام تسجيل الطلاب المحتاجين عبر النظام الإلكتروني مطلع شهر جمادى الثانية المقبل لتسجيل الطلاب تمهيدا لشمولهم بالإعانات المادية التي تقدمها المؤسسة للعام الدراسي الجديد 1436/1437هـ.

وتتضمن استمارة الحصر الآلية التي تقوم بها لجنة تكافل في كل مدرسة وضع نقاط مفاضلة تتعلق بحالة الطالب الاجتماعية ومتوسط دخل الأسرة الشهري وعدد أفراد الأسرة ونوع المسكن وعدد الغرف في المنزل وملكية المنزل وبيئة الطالب ووجود كهرباء وهاتف في المنزل.

وتصرف الوزارة عبر مؤسسة تكافل 1600 ريال لكل طالب بواقع 800 ريال لكل فصل دراسي تشمل وجبة الإفطار والحقيبة المدرسية والزي وتقوم المدارس بصرفها نقدا لأولياء الأمور بعد إيداعها في حسابات المدارس البنكية في حسابات تم تخصيصها لهذا الغرض.

يذكر أن الوزارة صرفت إعانات مالية للطلاب والطالبات المحتاجين خلال العام الدراسي الحالي استفاد منها أكثر من 200 ألف طالب وطالبة.

التعليقات

ا
انا عاشق عدد التعليقات : 344 منذ 9 سنة

نتمنى ان تكون الاجراءات عن طريق النت ولا يكون بالعلن و لا يكون امام المدرسين فقط المرشد / المرشدة و المدير / المديرة لان البعض يخجل و يحس بالنقص امام زملائه و الانكسار ارحمو الضعيف بدون كسر الخواطر

ح
حسن عبيد مرسي عدد التعليقات : 300 منذ 9 سنة

والله والله اولاد اخوي الايتام لم يجد ريال واحد للاسف وهاذي هيا حالتهم
1- الوالدان متوفبان – يعيشان مع جدتهم – السمن 22ألف ريال
2 – العدد 3
ولا يصرفو الامن الضمان والتقاعدفقط
رساله لصاحب الامر هل يستحقون هذا رقم لتواصل 0548062990

اترك تعليقاً