الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة17 مايو

الكلية التقنية بالدمام تستضيف اللقاء الثاني لعمداء كليات التقنية بالمملكة

منذ 9 سنة
0
2739
الكلية التقنية بالدمام تستضيف اللقاء الثاني لعمداء كليات التقنية بالمملكة
الشرقيه

أوضح نائب المحافظ للمؤسسة العامة للتدريب التقني والفني الدكتور راشد الزهراني أن المؤسسة تسعى للتوسع في برامجها التدريبية بالتعاون مع القطاع الخاص لخدمة قرابة 100الف متدرب ومتدربة في كليات التقنية على مستوى المملكة ، مشيرا إلى أنه تم قبول نحو 17 ألف متدرب ومتدربة للعام الحالي فيما بلغ عدد المتقدمين نحو 45 ألف متقدم عبر موقع المؤسسة الالكتروني .
وأوضح في كلمة له خلال انعقاد اللقاء الثاني لعمداء كليات التقنية بالمملكة أمس الأول في مقر كلية التقنية بالدمام بحضور عمداء الكليات على مستوى المملكة , أن اللقاء هو امتداد لبرامج تعمل عليها المؤسسة على مدار العام التدريبي سواء اجتماع العمداء أو اجتماع مدراء المعاهد أو اجتماع رؤساء مكاتب الدعم في مناطق المملكة .
وقال ” هذه اللقاءات نهدف من خلالها إلى مناقشة ودراسة كل ما يتعلق بقضايا العمل التدريبية وكذلك إطلاع عمداء الكليات ومدراء المعاهد على مستجدات المشاريع التطويرية التي تعمل عليها المؤسسة ، ويسبق هذا اللقاء حصر جميع الموضوعات التي يرغب عمداء الكليات مناقشتها ويتم استقبال هذه المواضيع وفي النهاية ترجمتها إلى محاور وجلسات يتم توزيعها على مدى يومين لتغطي تقريبا جميع المحاور التي طرحت” .
وبين أن أبرز المشاريع الجديدة التي انطلقت مشروع بناء القدرات وهو مشروع تطويري يستهدف الكليات التقنية ويتم الاستفادة من الخبرات الدولية حيث سوف ينطلق المشروع في شهر مارس القادم في عشر كليات ثمان للبنين وكليتين للبنات ويستهدف هذا المشروع الجانب التطويري الشامل للكلية و يستهدف كذلك رفع كفاءة وقدرات المدربين والإداريين والقيادة.
وأكد الزهراني أن هناك توسعا في فروع الكليات في الكثير من محافظات المملكة لكي يتم تقديم خدمة التدريب لأبناء المحافظات ولكي يتم تسهيل عملية الانتقال إلى أماكن بعيدة أو أماكن أخرى , حيث تستغل المنشآت التدريبية الموجودة داخل المحافظات في تقديم خدمة التدريب التقني والمهني وسوف يكون مناقشة ماهية آليات العمل لهذه الفروع .
وعلى هامش اللقاء وقعت الكلية التقنية بالدمام مذكرتي تفاهم مع مبرة الإحسان الخيرية فرع جمعية البر بالمنطقة الشرقية بمحافظة الخبر ومشروع دار الخير فيما يخص الخدمات المتوقع تقديمها من الكلية عبر عدد من عناصرها المتميزة من خلال 10 تخصصات.

التعليقات

اترك تعليقاً