الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

مقاتلون أكراد يطردون “داعش” من 103 بلدات سورية

منذ 9 سنة
3
2041
مقاتلون أكراد يطردون “داعش” من 103 بلدات سورية
وكالات

تمكنت وحدات حماية الشعب الكردي من طرد مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي من القرى المحيطة ببلدة تل حميس أحد أهم معاقل التنظيم في محافظة الحسكة الواقعة في شمال شرق سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المسلحين الأكراد سيطروا على المنطقة عقب اشتباكات استمرت ستة أيام، مع التنظيم في ريفي جزعة وتل حميس وصولاً إلى قرية سليمة على الحدود السورية – العراقية.

قال المرصد في بريد إلكتروني “سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية على الأطراف الشرقية والجنوبية الشرقية لبلدة تل حميس الواقعة” شمال شرق مدينة الحسكة “عقب اشتباكات استمرت لستة أيام مع التنظيم”.

ووصف مدير المرصد رامي عبد الرحمن تل حميس بأنها “من أهم معاقل التنظيم” المتطرف في المنطقة.

ودخل المقاتلون الأكراد البلدة التي يسيطر عليها التنظيم منذ أكثر من سنة بعدما نجحوا في انتزاع 103 قرى في محيطها.

وقالت وكالة فرانس برس إن الهجوم تسبب في حركة نزوح كبيرة من القرى المستهدفة في ريف الحسكة، شملت نحو خمسة آلاف شخص وفقا لمسؤولين حزبيين وناشطين، توجهت غالبيتهم نحو مدينتي الحسكة والقامشلي الحدودية مع تركيا.

وقال جان طولو المسؤول في “مؤسسة اشور للإغاثة والتنمية” ومقرها القامشلي في اتصال مع وكالة فرانس برس اليوم “توقفت حركة النزوح الكبيرة، ولم يعد يصل إلى المدينة سوى بعض الأشخاص بين الحين والآخر”.

وذكر المرصد أن الاشتباكات وضربات التحالف المكثفة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 175 عنصراً وقيادياً من تنظيم “داعش” خلال الأيام الستة الماضية.

كما قضى في الاشتباكات، العشرات من وحدات حماية الشعب لكردي وجيش “الصناديد”.

التعليقات

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 4740 منذ 9 سنة

احسن

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

ما عندهم وقت ………..

ر
رادر الشاشة عدد التعليقات : 507 منذ 9 سنة

شقردية الاكراد عندهم بطولة وشجاعة وقوة باس حتى حريمهم مقاتلات شرسات مو زي اللي عندنا انفقعت لمبة في مدرسة بنات او ضرب جرس الانذار بالغلط اغمى على الطالبات والمعلمات وحالات خوف ورعب وذعر ونقلو للمستشفى 🙂

اترك تعليقاً