الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

جامعة المؤسس تشهد إطلاق برنامج تأهيل جامعيين متخصصين في المسؤولية المجتمعية

منذ 9 سنة
0
2267
جامعة المؤسس تشهد إطلاق برنامج تأهيل جامعيين متخصصين في المسؤولية المجتمعية
عاطف الحربي

بمشاركة 30 متدرباً شهدت أروقة كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة تدشين برنامج تأهيل جامعيين متخصصين في المسؤولية المجتمعية والذي ينظمه النبلاء الشامل للتدريب بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية على مدى شهرين.

أعرب وكيل كلية الاقتصاد والإدارة للتطوير الدكتور محمد الحبيب عن سعادته بإطلاق البرنامج التأهيلي الذي يتميز بسعيه لتأهيل نخبة من الطلاب المشاركين لقيادة برامج مجتمعية يترقبها العديد من أفراد المجتمع لإشباع حاجاتهم المادية والمعنوية من منظور المسؤولية المجتمعية.

وأشار د. الحبيب إلى أن كلية الاقتصاد والإدارة ستساهم في إنجاح هذا البرامج الذي يتضمن العديد من الأجندة التدريبية والتطبيقات العملية وورش العمل إلى جانب تنفيذ سلسلة من الزيارات الميدانية لأبرز الشركات الرائدة بمجال المسؤولية المجتمعية، فضلاً عن إعداد المشاركين للمشاريع مسؤولية مجتمعية مقترحة، مقدماً شكره لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية والنبلاء الشامل للتدريب لهذه المبادرة المميزة.

من جانبه أوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الأستاذ بسام بن عبدالله يماني بأن البرنامج التأهيلي يسعى لصقل مهارات المتدربين وبلورة آرائهم ومقترحاتهم تجاه المسؤولية المجتمعية، ويهدف لتعريف المشاركين بمفهوم المسؤولية المجتمعية ودورها وتطوير المعارف والمؤهلات للمشاركين وتهيئتهم لشغل وظائف المسؤولية المجتمعية إلى جانب الاطلاع على التجارب الناجحة في مجال المسؤولية المجتمعية.

وأضاف الأستاذ بسام يماني بأن البرنامج الذي يقام بالشراكة بين المؤسسة وجامعة الملك عبدالعزيز يشتمل العديد من البرامج التدريبية من أبرزها مفاهيم في المسؤولية المجتمعية والفروقات بين التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية والعمل الخيري إلى جانب مهارات التفكير الإبداعي في مبادرات المسؤولية المجتمعية.

وكان برنامج تأهيل جامعيين متخصصين في المسؤولية المجتمعية قد بدأ بدورة تدريبية بعنوان “المسؤولية المجتمعية.. مفاهيم ومبادرات” قدمها الدكتور كمال شعبان عبدالعال مستشار التنمية البشرية والتطوير الإداري تناول فيها مفاهيم المسؤولية المجتمعية وخصائصها وأبعادها وأركانها واستراتيجيات الميزة التنافسية للمسؤولية المجتمعية.
2015-02-27_175544

2015-02-27_175851

2015-02-27_175940

التعليقات

اترك تعليقاً