الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

“المخللات” مشروع استثماري صغير لفتيات بر جدة

منذ 9 سنة
2
2050
“المخللات” مشروع استثماري صغير لفتيات بر جدة
عاطف الحربي

تشاركت خمس فتيات من جمعية البر بجدة في مشروع استثماري صغير عبارة عن إعداد “مخللات” منها الباردة ومتوسطة الحرارة والحارة والقيام ببيعها والاستفادة من العائد المادي لها فضلاً عن الاستفادة من أوقات الفراغ في تسويق منتجاتهن على العوائل.

وأعربت الفتيات عن شكرهن للجمعية لتمكينهن من تنفيذ هذا المشروع الذي انطلق خلال فعاليات مهرجان جدة التاريخية السابق، مشيرين إلى أن المشروع يحقق لهن زيادة في الدخل بعد أن وفرت لهن الجمعية ووفرت لهن احتياجاتهن، ويطمحن لمزيد من فرص التسويق لمنتجاتهن عن طريق معارض الأسر المنتجة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ مازن بن محمد بترجي بأن الجمعية تشجع فتياتها بدار الزهراء على الدخل في نطاق الأسر المنتجة وتحقيق عوائد مادية مجزية عبر تعلمهن العديد من المهارات والاستفادة من الخبرات واستغلال أوقاتهم في النافع المفيد، مشيراً إلى أن مشروع “المخللات” حقق نجاحه رغم أنه في مرحلة البداية والتقييم، ولكنه اكتسب العديد من المميزات كونه صناعة منزلية قديمة مما ساهم في إقبال المتسوقين عليه.

وأشار بترجي إلى أن مشاريع “المخللات” تعد من المشروعات ذات العائد السريع نظراً لتوفر المواد الخام المستخدمة طوال العام، وانتشار استخدامه لدى شريحة واسعة من المجتمع وسهولة تسويقه بشكل مستمر وسهولة التعلم والتدرب عليه.

2015-02-27_174036

2015-02-27_174134

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

شي طيب …….

f
fuad1104 عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

خللوة

اترك تعليقاً