الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

العثور على الكاميرا التي صوّرت هبوط أول إنسان على القمر

منذ 9 سنة
3
3379
العثور على الكاميرا التي صوّرت هبوط أول إنسان على القمر
د ب أ

اعلنت مؤسسة سميثسونيان البحثية في الولايات المتحدة أمس أنه تم العثور على كاميرا تحتوي على فيلم لمشهد هبوط أول إنسان على سطح القمر داخل خزانة في منزل رائد الفضاء الأميركي الراحل نيل أرمسترونغ، بعد مرور حوالي نصف قرن على وقوع هذا الحدث التاريخي.

وتوفي نيل أرمسترونغ وهو أول رجل يهبط على سطح القمر عام 2012. وأبلغت أرملته كارول المتحف بشأن الكاميرا بعد أن عثرت عليها في حقيبة من القماش الأبيض تحتوي على مقتنيات مفقودة داخل الخزانة.

ويحتوي المتحف الوطني للطيران والفضاء بالعاصمة الأميركية واشنطن على الكاميرا التي استخدمت في تصوير نيل أرمسترونغ عام 1969 وهو يقول عبارته الشهيرة «خطوة صغيرة لرجل.. وقفزة عملاقة للبشرية».

التعليقات

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 4740 منذ 9 سنة

اكيد

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

يالله انك ترحم مزنه

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

رحم الله آرم سترونق .. قيل انه اسلم ، وحاولوا ان يثنوه عن إسلامه فأصر على الإسلام وبين لهم حقائق تدل على الإسلام ومعجزات القرآن .. لذا عزلوه عن العالم تماماً ، حاول الصحفيون من كافة اقطار العالم إجراء مقابلات معه ولكن محاولاتهم باءت باالفشل ، والسبب سي آي أي خوفاً من إعلانه إسلامه أمامهم ، لذا بقي حبيس منزله في مكان معزول ومنزوي وعليه حراسه شديده الى ان توفي .. هذا والله اعلم بحقيقة الأمر ..

اترك تعليقاً