الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

هجوم دبلوماسي ألماني على جاوك لغيابه عن جنازة الملك عبدالله

منذ 9 سنة
7
9137
هجوم دبلوماسي ألماني على جاوك لغيابه عن جنازة الملك عبدالله
وكالات

شنّ عدد من الدبلوماسيين الألمان هجومًا عنيفًا على رئيس البلاد “يواخيم جاوك”، بسبب غيابه عن حضور جنازة الملك “عبدالله بن عبدالعزيز”، معتبرين أن جاوك -الذي يتدخل كثيرًا في السياسية الخارجية للبلاد، مقارنة بأسلافه- “لا يفهم فيها شيئًا، والدليل على ذلك تفويته فرصة تعزيز العلاقات بين الرياض وبرلين”، حسب قولهم.

وذكرت صحيفة “دير شبيجل” المحلية، أن الدبلوماسيين أكدوا أن رغبة “جاوك” في عدم الذهاب إلى الرياض لتقديم العزاء في وفاة الملك “عبدالله”، ومواقفه وخطاباته بشأن الملفين التركي والروسي، أمور من شأنها التسبب في حدوث ارتباك وحيرة للرئاسة الألمانية والخارجية.

ولفت الخبر إلى أن ذهاب الرئيس الحالي إلى السعودية لتقديم واجب العزاء، كان من شأنه أن يعزز من العلاقات القائمة بين البلدين، موضحًا أن الرئيس السابق “كرستيان ولف” هو من شارك في مراسم العزاء.

وذكرت الصحيفة الألمانية، أن مبدأ عدم انتقاد المؤسسات الدستورية في البلاد لبعضها بعضًا، منع كثيرين من التعبير عن انتقاداتهم صراحة لرئيس البلاد، لافتة إلى وجود شائعات بين الدبلوماسيين، تفيد أن وزير الخارجية “فرانك والتر شتاينماير” غير مرحب بالأنشطة التي يقوم بها الرئيس “جاوك” في السياسة الخارجية.

التعليقات

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

الله يرحم ابا متعب ويجعل قبره روضه من رياض الجنه .وهذا الرئيس مايحب المجاملات الله اعلم ببعض من جاء هل لله ثم اداء للواجب ام لمصلحة الرئاسه ؟؟…..العلاقات من زمان رايحه فيها وبرلين مامنها فائده فلماذا نبني العلاقه معها .؟.

ا
انا هو انا ما تغيرت عدد التعليقات : 19 منذ 9 سنة

الحمد لله رب العالمين قدر الله وشاء , رحم الله ملكنا عبدالله , واما رؤساء العالم ما يهمنا عزائهم يكفينا شعبنا الشعب الطيب المترابط المتعلم الملتف حول قيادته , هو الشعب الذي اذا فقد حبيبا يحزن ويدعوا له , عظم الله اجركم يا شعبنا في فقيدنا الملك عبدالله الله يرحمه , ويبارك لملكنا الملك سلمان بن عبدالعزيز والدنا وولي امرنا له منا السلام والمحبة والولاء والسمع والطاعة تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

خلو هذا الهجوم

ا
ابونواف عدد التعليقات : 1336 منذ 9 سنة

اللهم ارحم الملك عبدالله
بالنسبه للرئيس الالماني شكله سكرجي طينه مغيب بالناقص

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

حلو هذا الهجوم

ا
ابوفيصل ج @ عدد التعليقات : 212 منذ 9 سنة

الى حضرو وشاركو فى جنازة الملك الراحل طيب الله ثراة وادو الواجب فيهم خير وبركة ولى ما حضرو ماهم بأغلى الطروش ولا عليهم حسوفة رحمك الله ياأبو متعب رحلت وذكرك باقى فى قلوبنا وافعالك ستصطر لك بماء الذهب

f
fuad1104 عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

جيت والا ما جيت زي منت الله لاردك

اترك تعليقاً