الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمحافظة ينبع

منذ 9 سنة
10
5245
تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمحافظة ينبع
واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمحافظة ينبع, وفيما يلي نص البيان :

قال الله تعالى “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى” الآية، وقال تعالى “وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”.
أقدم عبدالرحمن بن ظاهر بن عودة الجهني (سعودي الجنسية) على قتل عمر بن سالم بن عتيق الجهني (سعودي الجنسية), وذلك بإطلاق النار عليه بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور, وأٍسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته , وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً, وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عبدالرحمن بن ظاهر بن عودة الجهني (سعودي الجنسية), اليوم الأحد 12 / 4 / 1436هـ بمحافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم , وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعليقات

ي
يحي عيسى ال يحي السعودي عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

يوم لاينفع مالنا ولا بنون الى من ات الله بقلبنا سليما

ي
يحي عيسى ال يحي السعودي عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

باقي الجنسيات بلادهم يدافع عنهم مايقدرو يعدموهم لنهم خائيفين وجبناء والسعودي ماله حد يدافع عنه اعدمتوه لنا الله يدافع عن ايها القضاء الفاسد اعدلو بين الناس بشرع الله الشرع لايعرف حد بعينه يعرف تطهر المفسد ويكثر المفسدين والقتله من الجنسيات لاخرء ولا حد اعدمهم الى قليل ماوقت الى على السعودي لانه مغلوب على امره سوف ناخذء حقنا منكم يوم القيامه بين يدي الله سوم لاينفع مال ولا بنوت الى من اتى الله بقلبنا سليم

ي
يحي عيسى ال يحي السعودي عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

انا الله وانا اليه راجعون الله يرحمه

ي
يحي عيسى ال يحي السعودي عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

لاحول ولاقوة الى بالله لماذء القصاص مايطبق الى على السعودي يعني السعودي يفعل جريمه ولاجنبي مايفعل لان السعودي مافيه حد يدافع عنه اعدمتوه ولاجنبي له بلاد يدافع عنه لو اعدمتوه لنا الله وسوف تسالون بين يدي الله يوم القيامه عن ظلمكم لنا

ع
علي السناني عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم في ويجبر مصابهم

ا
الجوووووووووودي عدد التعليقات : 46 منذ 9 سنة

الله يرحمه ويرحم اموااااات المسلمين

س
سعودي وكلي فخر عدد التعليقات : 7 منذ 9 سنة

انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويجعل القصاص تطهيرا له

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

اصبح اي خلاف يحل بالسلاح

f
fuad1104 عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

لا حول ولا قوة الا بالله

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

كثر القتل اعوذبالله خصوصا من الشباب الواحد منهم يزعل من شيء تافه وتبدأ النقرة بينهم بالنهاية يطّلع السلاح وتروح الروح بس الحمدلله على تطبيق شرع الله

اترك تعليقاً