الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الجامعة الإلكترونية تهيئ 1131 طالبًا لدراسة القانون

منذ 9 سنة
1
1710
الجامعة الإلكترونية تهيئ 1131 طالبًا لدراسة القانون
الرياض

نظمت الجامعة السعودية الإلكترونية لقاءات تعريفية في مستهل الفصل الدراسي الثاني، لتعريف 1131 طالبًا تم قبولهم نهائيًا في فروع الجامعة بالرياض، وجدة، والدمام ، والقصيم، وأبها، وذلك تحت رعاية مدير الجامعة الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن اهتمام الدكتور عبدالله الموسى بطلاب الجامعة، خاصة المستجدين منهم لمساعدتهم على البدء في الدراسة، والاستماع لاستفساراتهم حول ذلك، حيث أكد أن الجامعة الإلكترونية التي تعد إحدى الجامعات الحكومية في المملكة، لا تقدم للطالب المتخرّج شهادة جامعية وحسب، بل تسعى من خلال مناهجها الأكاديمية التي تتوافق مع أسلوب أرقى الجامعات العالمية إلى تأهيلهم لسوق العمل بمختلف أنواعه.

وأوضح الدكتور عبدالله الموسى أن الدراسة بالجامعة الإلكترونية فرصة كبيرة لمن لم يستطيعوا الالتحاق بالجامعات الأخرى، أو ممّن هم على رأس العمل ويرغبون في الحصول على مؤهل تعليمي يوازي ما تقدمه الجامعات المحلية والعالمية.

وشدّد على أن الجامعة ماضية في تطوير خططها وبرامجها الأكاديمية بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة نحو توفير بيئة محلية قائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتعلم الإلكتروني والتعليم المدمج.

وحظي لقاء الرياض، بكلمة توجيهية لوكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن عُمر النجار، بين فيها أن الجامعة الإلكترونية تُقدم شهادة انتظام لخريجيها، كباقي الجامعات الحكومية الأخرى في المملكة، وتُطبق النظم واللوائح التي أقرها مجلس التعليم العالي، من أجل إيجاد بيئة تعليمية حديثة تصب في مصلحة النهوض بحركة التعليم الأكاديمي بالبلاد.

واستمع طلاب فرع الرياض وعددهم 466 طالبًا إلى شرح مفصّل من وكيل السنة التحضيرية بالجامعة الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الرحيمي، عن نظام إدارة التعلم الإلكتروني” بلاك بورد” المعمول به في الدراسة، موضحًا لهم أنه أحد الأنظمة المتقدمة التي تعنى بمتابعة الطالب ومراقبة كفاءته في العملية التعليمية بالجامعة، وإتاحة الفرص الكبيرة للطلبة في التواصل مع المقرر الدراسي خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت.
عقب ذلك قدم عميد القبول وشؤون الطلاب الدكتور عبدالإله المعيوف، عرضاً عن إجراءات القبول والتسجيل وكيفية التعامل مع صفحة العمادة على موقع الجامعة الإلكتروني، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها العمادة، وأوضح أن الجامعة ستطرح مجموعة من البرامج والمسابقات العلمية والرياضية مثل المسابقات الثقافية وكرة القدم وكرة الطائرة، والأندية العلمية والثقافية والاجتماعية التي تدار من قبل الطلبة وبأشراف ودعم مباشر من عمادة القبول وشؤون الطلاب بالجامعة.

ونظمت فروع الجامعة الإلكترونية لقاءت تعريفية مماثلة لطلاب القانون في كل من القصيم وعددهم 82 طالبًا، والدمام 289 طالبًا، وجدة 193 طالبًا، وأبها 101 طالب، واستمع الطلاب لشرح من المسؤولين عن الفروع عن كيفية الدراسة بالجامعة، وخطة سير العملية التعليمية.

يذكر أن قسم القانون من الأقسام المستحدثة في (كلية العلوم والدراسات النظرية) التي وافق على إنشائها مجلس التعليم العالي في جلسته الخامسة والسبعين العام الماضي، وتضم ستة أقسام علمية، منها : الإعلام الإلكتروني، واللغة العربية لغير الناطقين بها، بالإضافة إلى قسم القانون.

التعليقات

f
fuad1104 عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

الله يوفقهم

اترك تعليقاً