الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

التغييرات الوزارية.. حكمة القيادة وتطلُّع المواطن

منذ 9 سنة
1
1916

واصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله – مسيرة الإصلاح التي أطلقها مع بدء توليه الحكم وذلك عبر إجرائه مساء أمس , أول تعديل حكومي موسع يقره منذ توليه الحكم شمل تعديلات وزارية وإعادة هيكلة في عدد من المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية .

فقد أعطى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بهذه التغييرات شارة البدء بالشروع في عمل مخطط ومنظم وممنهج يضع على عاتقه وفي مقدمة أولوياته رسم سياسات ووضع خطط تتسم بالطموح والقدرة على التنفيذ , فالمملكة تشهد في المرحلة القادمة برامج متقدمة للتطوير والنمو مما يتطلب تغيير وتجديد في المواقع والمناصب العليا في الدولة , لتجديد الحيوية والنشاط ومواكبة التطورات والتقنيات الحديثة, فجاءت التعديلات لتؤكد سعي القيادة إلى ضخ دماء جديدة في جسد الحكومة من خلال عناصر قادرة على إنفاذ توجهات السياسة العامة للدولة في كافة المحاور وقادرة على التخطيط المستقبلي وإدارة مصالح المواطن ومتابعة وتنفيذ الأعمال والمشروعات القائمة والمستقبلية .

فالوزراء الجدد لاشك أنهم يدركون أهمية المرحلة المقبلة والحاجة الملحة فيها للعمل خصوصا أن الطموحات والآمال معقودة عليهم بشكل كبير وينتظر المواطن منهم أن يقدموا لوزاراتهم الكثير من أجل تحقيق إنجازات يلمسها المواطن بشكل مباشر، وخصوصا الوزارات الخدمية ، وتطوير مستوى الأداء بما يتماشى مع القرن الحالي ودفع عجلة التنمية وكسر “الروتين” في الدوائر الحكومية.

و ملامسة هموم المواطن التي يعتبرها خادم الحرمين الشريفين هاجسه الأول والأخير والقضاء على ظاهرة البطالة وكذلك التركيز على الجوانب الخدمية مثل تحسين الخدمات الصحية وزيادة عدد المستشفيات وتطوير المراكز الصحية والاهتمام بالجوانب التعليمية ومراعاة ما يخص الشباب وهمومه. والقضاء على المشاريع الحكومية المتعثرة , وحل مشكلة الإسكان . وتحسين خدمات المياه والتحلية والكهرباء

فهذه التحديات تتطلب مزيدا من التركيز والعمل الدؤوب والاهتمام بجميع القطاعات خصوصا القطاعات الخدمية وتحقيق رفاهية أكبر للمواطن وهذا من شأنه أن يسهم في تسارع عجلة التقدم والتطور في هذا البلد المعطاء.

ختاما : فان التعديلات وبشكل عام تشكل تعميقا وتعزيزا وتجعل الأجهزة الحكومية والوزارات تنفض غبار الكسل لتحقيق أهداف مسيرة النهضة المباركة.

التعليقات

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

المسؤليات تكليف لاتشريف _ ليت الهيازع للنصيحه كان مستمع * كرونا أطاحت به ألحقته بالربيعه والفقيه إسطوانة الفيروسات مشروخه _ وحذاري للجديد المتسلم للصحه يحذر من كرونا ومسلسل كرونا وعدم تشغيله نهائي على الله أخونا بالنصيحه يأخذ ويلتفت ويهتم بالمرضه وعاجل لا آجل يعمل غربله عالسريع وتهانينا له ومبروك ويعينه الله عالتركه الثقيله وبالتوفيق

اترك تعليقاً